الضالع: مقتل شخصان على يد أخويهم في حادثتين منفصلتين بجحاف

الجنوب الآن- خاص

قتل شخصان على يد أخويهم في حادثتين منفصلتين اليوم وأمس الخميس في مديرية جحاف بمحافظة الضالع.

 

وقالت مصادر خاصة لـ"الجنوب الآن" أن الشاب نبيل عبده صالح سعيد قد قتل يوم امس الخميس على يد شقيقه، بمنطقة اللجع "جنوب مديرية جحاف" حيث كشفت المصادر أن الضحية كان مصابا بحالة نفسية وغالبا ما يقوم بتهديد والديه وأخته التي لا يطيق ظهورها أمامه، قبل أن يقتل على يد أخيه. 

 

وفي حادثة منفصلة قالت مصادر محلية أن بكيل عبيد مانع قتل برصاص أخيه في منطقة السلقة، وهي قرية مجاورة للقرية التي وقعت فيها حادثة القتل الأخرى، ولا يعرف حتى الآن أسباب ودوافع الجريمة وملابساتها، إلا أن المصادر أكدت اعتقال الجاني وتسليمه للأمن. 

 

وشهدت مديرية جحاف في الأشهر الماضية ثلاث حوادث قتل مشابهة، حيث قتل أب برصاص ابنه بمنطقة شعب قاصر "جنوب غرب جحاف"، وفي نفس المنطقة قتلت أم برصاص ابنها، ليقوم الأب وأخواله بقتله بعد شهر من مقتل أمه. 

 

يذكر أن مديرية جحاف تعاني من انتشار الأمراض النفسية خصوصا في أوساط الشباب، نتيجة الأوضاع الصعبة وانعدام فرص العمل، وغياب أي مصادر أخرى للرزق، حيث تقع مديرية جحاف على رقعة جغرافية نائية و جافة، وينعدم فيها أي مزارع أو أسواق، إلى جانب انتشار السلاح وغياب الجهات الضبطية والقضائية، وإفلات الجناة من العقاب، وهو ما شجع مرتكبي هذه الجرائم على تكرارها وانتشارها.