الحوثيون يعلنون فتح طريقين في تعز... ومحور تعز يحدد موقفه

الجنوب الآن- متابعات

اعلنت جماعة الحوثي فتح طريق جولة القصر في شرقي مدينة تعز. 

 

ونقلت وسائل الإعلام تابعة للحوثيين تصريح لمحافظ تعز التابع للجماعة، والذي أعلن من خلاله فتح خط (سوفتيل -قصر الشعب - الكمب) للمسافرين والنقل الخفيف، وخط (الستين - الخمسين - مدينة النور - بئر باشا) للبضائع والنقل الثقيل. 

 

من جانبه، قال محور تعز اموالي لحكومة عدن على لسان ناطقه الرسمي العقيد عبدالباسط البحر ان الجيش بتعز، لا يغلق الطرقات، موضحا أن "الطرقات جميعا رئيسية وفرعية مفتوحة من قبلنا". 

 

وأضاف البحر: على الطرف الآخر الذي يغلقها، فتحها عمليا، بلا دعايات أو أكاذيب او تلاعب بمشاعر المواطنين. 

 

واظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة، رفع الحواجز في جولة القصر من قبل الحوثيين، لكن مصادر محلية في الحوبان قالت ان الطريق عمليا ما يزال مغلقا، بالحواجز والمتارس في ما وراء جولة القصر. 

 

واوضحت المصادر ان ما تم في جولة القصر هو رفع لاحد المتارس التي كانت امام مستشفى ابن سيناء، والاتربة في جولة القصر، فيما ما تزال الحواجز والمتارس في الطريق.

 

وتأتي هذه التحركات بعد يومين من تحرك قافلة السلام لفتح طريق البيضاء مأرب والتي لا تزال مغلقة حتى الآن، ولم يتم فتحها من جانب القوات الحكومية في مأرب. 

 

وكان عضو مجلس القيادة محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة قد أعلن قبل أشهر فتح طريق (مأرب - نهم - صنعاء) إلا أن الحوثي رفض فتحها من جانبه، رغم أنها تمثل أقصر الطرق وأهمها لتنقل المسافرين بين المحافظات وحضرموت ومنها إلى السعودية والعكس.