الضالع: اختتام دورة تدريبية للكادر الصحي في معالجة حالات (الكوليرا) بمنطقة تورصة الازارق 

الجنوب الآن- خاص

بتمويل من منظمة الصحة العالمية، وبرعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان،وتمويل من قبل البنك الدولي، وحضور مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة دكتور. اياد صالح عبدالله، ومنسقة الدورة دكتورة نهلة عريشي 

 

اختتمت اليوم الدورة التدريبية في مجال معالجة حالات الإسهال المائي الحاد (الكوليرا) ومكافحة العدوى، للكادر الصحي والعمال الصحيين بمنطقة تورصة مديرية الأزارق 

وقد أكد الدكتور أياد صالح عبدالله ان المستهدفون بالدورة، تلقوا معارفَ ومعلومات ومهارات وخبرات، نظرية وعملية تطبيقية، حول معالجة حالات الإسهال المائي الحاد (الكوليرا) ومكافحة العدوى، من خلال محاور الدورة التي تتضمن: تشخيص وبائيات الكوليرا، تشخيص المشتبه به والمريض، كيفية التعامل مع الحالة، مراكز الحالات المشتبهة ومعالجتها، طرق ووسائل مكافحة العدوى، طرق الإبلاغ ووسائله.

ووجه الدكتور أياد الشكر والتقدير لمنظمة الصحة العالمية وزارة الصحة والبنك الدولي على جل الاهتمام والتقدير والدعم لهذه الدورات. 

 

وأكدت الدكتورة نهلة عريشي منسقة الدورة إلى أن الدورة تأتي كاستجابة فورية تتزامن مع بروز حالات مشتبهة ومؤكدة لمرض الكوليرا في منطقة تورصة بمديرية الأزارق، حيث من اللازم تدريب الكادر الصحي على كيفية التعامل مع المرضى للحد من انتشار الكوليرا داخل المرافق الصحية وخارجها. 

حضر اختتام الدورة مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الازارق محمدصالح المقرعي ومنسق التثقيف الصحي بالازارق منصور عواس.