بحضور مدير التربية بالأزارق... اختتام دورة نهج الحسابية بمحور الفاروق 

الجنوب الآن- خاص

بحضور مدير التربية بمديرية الأزارق الدكتور علي محمد عبدالله الشرافي اختتم صباح اليوم الدورة التدريبية "لنهج الحسابية" لمعلمي المدارس في محور الفاروق بمديرية الأزارق محافظة الضالع. 

 

وفي حفل اختتام الدورة التي وزعت عشرة محاور من معلمي مدارس مديرية الازارق في نهج الحسابية، نقل الدكتور علي الشرافي تحايا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لكل المعلمين في البرنامج التدريبي ، موضحا البنية المعرفية لنهج الحسابية للصفوف (١-٣) وأهدافه المكتسبة في تنمية المهارات وتوظيفها في التفكير ،والتواصل الرياضي لما من شانه تعليم وتعلم الحسابية . مشددا على دور المعلم في الميدان والموجه في الاستفادة من المفاهيم والاستراتيجيات المستخدمة لنهج الحسابية وتطبيقها بأفضل صورة لمعلمي النهج الحسابي في مدارس المديرية أثناء التدريس وكيفية تقديم التغذية الراجعة.

 

 

هذا وكان قد اختتم الاسبوع الماضي دورة نهج القراءة المبكرة في القرائية في كل محاور المديرية 

 

 

ويحتوي برنامج التدريبي على دورات تدريبية (نهج القراءة المبكرة للقرائية ونهج الحسابية، برعاية من معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري وبتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية USAlD وبالتعاون مع مشروع بوابة التعليم ( كرييتيف- رعاية الأطفال ).واشراف مكتب التربية بالمحافظة وإدارة التربية بالمديرية ضمن مشروع بوابة التعليم. 

كما شهد الحفل الختامي تقديم شهادات للمشاركين بالدورة .

 

 

حضر الاختتام الاستاذ عادل شمسان رئيس قسم التعليم العام بالمديرية والاستاذ ناصر احمد سعيد رئيس قسم التدريب بمديرية الازارق وعدد من القيادات التربوية بالمديرية.