هل لتصعيد الانتقالي واحراق مسلحيه صور الملك سلمان علاقة بمقتل (سليماني)؟

الجنوب الآن - خاص

هدد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، يوم الاثنين، باتخاذ موقف من اتفاق الرياض بعد انتهاء المدة الزمنية لتنفيذه مطلع شهر فبراير القادم.


وقال أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية التابعة للانتقالي "إننا في المجلس الانتقالي الجنوبي ملتزمون بالمدة الزمنية المقررة في الاتفاق لتحقيق بنود الاتفاقية وهي (90) يوماً وبعدها سيكون لنا موقف حول ما سيتم اتخاذه من إجراءات بالتنسيق مع التحالف".


جاذ ذلك خلال اجتماع  للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية في العاصمة المؤقتة عدن ،الاثنين.


تصعيد لهجة خطاب الانتقالي ضد اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية تزامن مع اقدام مسلحين تابعين للمجلس على احراق صور الرئيس عبدربه منصور هادي والملك سلمان بن عبدالعزيز بعد انتهاء حفل لتدشين مشروع تأهيل مطار عدن ينفذه البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.


وكان الخبير والمحلل السياسي السعودي سليمان العقيلي تساءل في تغريدة له على تويتر رصدها (الجنوب الآن) عن صحة تقارير اعلامية تحدثت عن تهديدات من المجلس الانتقالي تسببت في اقدام مجموعة أمنية تابعة لأمن مطار عدن بإحراق العلم اليمني بالإضافة إلى صورة الملك سلمان والرئيس عبدربه منصور هادي بعد انتهاء حفل اعادة الاعمار في المطار بدقائق؟.

واضاف العقيلي نريد ان نعرف الحقيقة هل حدثت هذه التصرفات المقيتة بالفعل؟


وكانت حراسة مبنى محافظة عدن منعت صباح الاثنين نائب المحافظ بدر معاون من دخول مكتبه وطلبت منه الحصول على توجيهات من عيدروس الزبيدي للسماح له بالدخول.


يذكر ان المجلس الانتقالي اقر في اجتماع هيئة رئاسته الاخير الاحد الماضي الحياد في الموقف من مقتل قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني بعد جلسة ساخنة احبط الزبيدي خلالها مقترح تضمين فقرة في بيان الاجتماع يشيد باغتيال سليماني، وذلك بعد تهديده بتقديم استقالته من رئاسة المجلس الانتقالي.