الضالع: مشائخ الأزارق يدينون اختطاف أمن عدن لاثنين من مسئولي وزارة الداخلية المنتمين للمديرية ويحذرون من التمادي في استهداف المديرية وكوادرها.

متابعة خاصة

أدان مشائخ ووجهاء الأزارق والقيادات المدنية والعسكرية حادثة إختطاف الدكتور خالد العكيمي مدير دائرة شئون الأفراد بوزارة الداخلية والعقيد / نائف الحميدي مدير الموازنة بالوزارة أثناء قيامهم باستكمال إجراءات صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية لشهر اكتوبر.

 

وقال البيان الذي أصدره مشائخ ووجهاء الأزارق أن العميد عبدالدائم مدير مكتب شلال والقوة التابعة له اقتحم مبنى البنك المركزي وقام باختطاف المذكورين دون وجه حق أو مسوغ قانوني.

وأضاف البيان : إننا مشائخ ووجهاء مديرية الأزارق ندين هذه الأعمال الإستفزازية والبلطجية التي يقومون بها من يمثلون الأمن والنظام، بحق رموز وقيادات المديرية التي قدمت قوافل من الشهداء، وهو ما اثار غضب أبناء المديرية ونفيرهم من جميع أماكن تواجدهم في عدن، الى أمام إدارة أمن عدن وفرض الحصار عليها وعلى من فيها، مطالبين بالإفراج عن مسئولي الدولة المنتمين لمديريتهم، قبل تدخل الرموز القبلية والقيادات العسكرية من أبناء الأزارق والخيرين من أبناء المحافظات الأخرى واحتوائهم الموقف الذي كان قابلا للتصعيد.

  وتقدم مشائخ الأزارق بالشكر الجزيل للشيخ/ محمود عواس شيخ مشائخ المديرية والعقيد/ فاروق الحسني والعقيد/ بليغ الحميدي نائب مدير أمن الضالع قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة والمقدم/ عماد الحميدي والمقدم/ محمد المنصوري لدورهم في نزع فتيل التوتر واحتواء المشكلة.

 واشاد البيان بجهود قائد المقاومة الجنوبية عادل الحالمي في التواصل مع المجلس الإنتقالي وجهات الإختصاص ومتايعته القضية إلى أن تم الإفراج عن الدكتور خالد العكيمي والعقيد نائف الحميدي

وكان أبناء الأزارق قد احتشدوا بأسلحتهم مساء الخميس إلى مبنى إدارة أمن عدن وفرضوا عليها حصارا، مهددين باقتحامها في حال لم يتم الإفراج عن مسئولي وزارة الداخلية المختطفين العقيد نائف الحميدي والدكتور خالد العكيمي، قبل أن تتدخل قيادات ووجاهات المديرية لاحتواء الموقف ونجاحها في صرف المحتجين من أمام الإدارة والإفراج عن مسئولي الوزارة المختطفين.