بعد تجمهر أبناء الأزارق ومحاصرتهم للإدارة.. أمن عدن يفرج عن مديري شئون الأفراد والموازنة بوزارة الداخلية.

الجنوب الآن-خاص

أفرجت قوات أمن عدن مساء الخميس عن الدكتور خالد العكيمي مدير شئون الأفراد بوزارة الداخلية والمقدم نايف الحميدي مدير الموازنة بالوزارة بعد اختطافهم لساعات من قبل مسلحين تابعين لأمن عدن.

وقالت مصادر خاصة لموقع "الجنوب الآن" أن أبناء الأزارق تجمهروا إلى محيط إدارة  أمن عدن وفرضوا حصارا عليها للمطالبة بالإفراج عن الدكتور العكيمي والمقدم نايف الحميدي، قبل أن تتدخل لجنة الوساطة المشكلة من الشيخ محمود عواس والقيادي في المقاومة الجنوبية فاروق صالح الحسني ومدير ادارة المراجعة بوزارة الداخلية المقدم عماد الحميدي والقيادي محمد صالح المنصوري والتي بدورها أقنعت أبناء الأزارق بالإنصراف ووعدها لهم بتبني القضية والإفراج عن المختطفين.

وفي إتصال هاتفي بلجنة الوساطة أكدت اللجنة لـ"الجنوب الآن" نجاح اللجنة في احتواء الموقف ونزع فتيل التوتر والإفراج عن العكيمي والحميدي بعد اللقاء الذي جمعها بقائد المقاومة الجنوبية عادل الحالمي، والذي بدوره تواصل مع قيادات المجلس الإنتقالي وإدارة أمن عدن وتم الإفراج عن المختطفين .

 

من جانبهم عبر أبناء الأزارق عن شكرهم للجنة الوساطة لما بذلته من جهود في سبيل حل المشكلة واحتواء الموقف وتجنيب الجميع مشاكل هم في غنا عنها.

 

يذكر أن قوات تابعة لأمن عدن كانت قد اقتحمت صباح الخميس مبنى البنك المركزي واختطفت مدير دائرة شئون الأفراد بوزارة الداخلية الدكتور خالد العكيمي ومدير الموازنة بالوزارة المقدم نايف الحميدي واقتادتهم الى أحد المعسكرات في التواهي.