البنك المركزي يبدأ صرف رواتب العسكريين والأمنيين في محافظات الجنوب.

متابعات

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، إن المركزي اليمني بدأ بالفعل في صرف جزء من الرواتب المتأخرة للعام الجاري 2019 للعسكريين والأمنيين بالمحافظات الجنوبية.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس الوزراء اليمني معيد عبدالملك، لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم بالمحافظات الجنوبية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن اللقاء ناقش جهود اللجنة في كافة المحافظات الجنوبية مشيراً إلى أنها فتحت مراكز استقبال، واستقبلت ما يزيد عن 100 ألف تظلم، وتم الرفع بتوصيات بشأن 50 ألف ملف".

وأكد عبدالملك، أن معالجة قضية الموظفين المدنيين والعسكريين المبعدين عن وظائفهم منذ حرب صيف 94 هي قضية محورية في معالجة القضية الجنوبية بشكل عام.

واتهم رئيس الحكومة اليمنية انقلاب الحوثيين، بالتسبب في تأخر معالجة المظالم في المحافظات الجنوبية، بعد نهبها للأموال التي خصصها المانحون للمساهمة في دفع التعويضات وجبر الضرر".

وذكر رئيس الحكومة بصدور قرارات جمهورية في 2013 بمعالجة وضع ما يُقارب 5500 شخص في الوظائف العسكرية، شملت إعادة الى الخدمة لمن هم في سن يسمح لهم بذلك وأيضا صرف المستحقات وإصدار الترقيات المستحقة.

ووجه رئيس الوزراء اليمني بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لدراسة الأثر المالي عن التسويات المقترحة من اللجنة، حتى تتمكن الحكومة من عرضها على فخامة الرئيس واتخاذ قرار بشأنها.