جمعية بسمة التنموية بلحج تشارك في القمة النسوية الرابعة بالعاصمة عدن

اختتمت أعمال القمة النسوية الرابعة التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني، برعاية محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، وبالتعاون مع مؤسسة فريد ريش ايبرت، وتحت شعار " قوتنا نضالنا جهودنا"، وتزامنا مع الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي واليوم العالمي للذكرى الـ 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتي استمرت على مدار يومين بالعاصمة عدن.

 

وشاركت جمعية بسمة التنمويـة في محافظة لحج مع غيرها من المكونات النسويـة وفي تصريح خاص قالت رئيسة جمعيـة بسمة التنموية أ/ حنان البدوي ان هذه القمة عباره عن عرس ديمقراطي شاركت فيه العديد من الجهـات الرسمية والمكونات الحزبية والمستقله.

 

وعبرت البدوي عن سعادتها بالمشاركة في القمة النسوية والتي تعد حدث متميز 

وخرجت لقاء القمة بالعديد من المخرجات والأفكار ووجهات النظر المتصلة بعملية واتفاقات السلام والمرحلة الانتقالية".

 

وهدفت القمة النسوية الرابعة من خلال وقائع جلساتها إلى تعزيز ودعم الحركة النسوية وفاعلية دورها إطار نهج العمل التشاركي التضامني، وتطوير استراتيجيات المناصرة والتضامن التي تسهم في بناء حركة نسوية فعالة. 

 

وفي بيانها الختامي دعت القمة مكتب المبعوث ومنظمة الامم المتحدة لتعزيز المكونات النسوية التي تعمل تحت مظلتها ويدعوها لتحسين وتطوير التنسيق وتعزيز التعاون بين كافة المكونات النسوية والمجتمع المحلي. والضغط على جميع أطراف النز اع في التمثيل الفاعل والمؤثر للنساء في المسار الأول.