الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع يدعو جميع الأطراف إلى مغادرة سياسة الاحتكار السلطوية

الجنوب الآن-متابعات

علّق الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر بالوادي والصحراء القاضي أكرم نصيب العامري على اللقاء التشاوري الذي نظمه اليوم في سيئون مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء وضم أعضاء الهيئة العليا للمؤتمر ودوائر ولجان الأمانة العامة واللجان التنفيذية بالمديريات مشيرًا إلى أن اللقاء كرس «للتشاور حول المستجدات السياسية وفقًا لمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض» .

وقال في تغريدات نشرها عبر حسابه في "تويتر" «أكدنا خلال اللقاء على تمسك الأعضاء “قيادة وقواعد" بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا والتفاف الجميع حولها والتمسك بضرورة إتخاذ الإجراءات التنفيذية لها لتكون واقعًا ملموسًا».. موضحًا بأن المواقف السياسية لمؤتمر حضرموت الجامع وممثليه بمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، تتركز على «التمسك بأن حضرموت طرفًا مستقلًا نديًا لجميع الأطراف السياسية الأخرى دون تبعية أو ضم أو إلحاق».

وأضاف : «على جميع الأطراف السياسية مغادرة سياسة الاحتكار السلطوية، وأن تعي بأن حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع لن يقبل إلا بشراكة كاملة بما يتناسب مع حجمه ومكانته وتأثيره».

وجدد الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع في ختام تغريداته على «التمسك الثابت بدعم الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والوفاء للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتعزيز الشراكة الفاعلة والمستدامة بما ينهي سنوات التهميش والإقصاء والإلحاق لحضرموت وابنائها».