صحفي مقرب من قطر يعتذر للواء شلال شائع ويشيد بمناقبه....هل تسعى قطر للتحالف مع الرجل القوي في عدن؟

الجنوب الآن-خاص

قدم الصحفي الجنوبي المقرب من دولة قطر انيس منصور الصبيحي اعتذاره من اللواء شلال شائع مدير أمن عدن السابق.

وأشاد الصبيحي باللواء شائع واصفا إياه بالشخص الصريح المرح الذي لا يحمل الحقد.

وقال منصور في منشور على صفحته بالفيس بوك رصده محرر موقع "الجنوب الآن": شلال شائع صاحب القلب المرح انت اكثر شخص صريح مرح لاتحقد نقي كما عرفتك وصادقتك
اكثر شخص ضحكنا وسخرنا وعلقنا عليه وتدولنا تصريحاتك والرقصات
غادرت وسنفقدك وان اساءنا لك سنعتذر ونتصل بك قريباً نعتذر ان كان منا اي خطاء ونطلب السموحة وستظل شلال الذي عرفناه ورافقناه سنوات
فسلام عليك وسلام لك والف سلام اينما انت

 

مساعي قطرية للتحالف مع شلال

وفي سياق متصل قالت مصادر مطلعة أن قطر سعت في الفترة الماضية للتواصل باللواء شلال شائع للتحالف معه في مواجهة المجلس الإنتقالي ودولتي الإمارات والسعودية اللتان تستفردان بالنفوذ داخل الجنوب.

واضافت المصادر أن دولة قطر تستغل إقصاء الرياض وأبو ظبي للواء شلال شائع من أي منصب حكومي بعد الإتفاق الموقع في الرياض بين الحكومة والمجلس الإنتقالي.

وأشار المصدر إلى أن شخصيات جنوبية مقربة من قطر التقت باللواء شلال شائع في الأردن بعد منعه من العودة الى عدن وقدمت له عرضا من قطر للتحالف معها مقابل تقديمها الدعم لقواته التي مُنع عنها الدعم من قبل الإمارات والسعودية خلال الأشهر الماضية التي تلت سيطرة الإنتقالي على عدن.

يذكر أن القوات التابعة لشلال لم تستلم مرتباتها منذ مدة طويلة مقارنة بالقوات التابعة للإنتقالي والإمارات التي استلمت راتبين قبل عيد الأضحى.

خلافات مع الإنتقالي وعلاقة لم تنقطع بالميسري

وتأتي هذه المساعي القطرية بعد بروز خلافات بين أنصار شلال شائع والإنتقالي في الضالع، كان آخرها إقصاء الناطق الرسمي بإسم محور الضالع القتالي المقرب من شلال الصحفي ماجد الشعيبي من قبل قيادة الإنتقالي.

واستطاع اللواء شائع إيجاد علاقة متوازنة بالمجلس الإنتقالي ووزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، حيث الى جانب علاقته بالإنتقالي لم تنقطع لقاءته بالوزير الميسري الى قبل أحداث أغسطس من العام الماضي، ونجح في ترقية أكثر من 500 جندي من أفراده ما بين ضابط وصف ضابط عن طريق الوزير الميسري.