بعد إلغاء انتخاب اللجنة المجتمعية.. أهالي حي " الطميسي " بأبين ينفذون وقفة احتجاجية

الجنوب الآن (خاص) نظير كندح

أهالي حي الشهيد " الطميسي " بمدينة زنجبار بمحافظة أبين عصر اليوم الثلاثاء وقفة إحتجاجيه بسبب وقوف السلطة المحلية بالمديرية ضد إرادتهم في اختيار ممثلهم في اللجنة المجتمعية للحي _ كما قالوا _ .. 

 

والوقفة إحتجاجاً على إلغاء إنتخابات اللجنة المجتمعية للحي للمرة الرابعة دون إبداء الأسباب ..!! 

 

*مركز ( أبين ) الإعلامي* حضر الوقفة الاحتجاجية واستمع إلى أقوال المواطنون في الوقفة التي بدأها د. سالم الحربي _ أديب ومسؤول محلي سابق وأحد الشخصيات الإجتماعية في المحافظة _ قائلاً : للأسف الشديد أن السلطة المحلية بمديرية زنجبار لا تريد لهذا الحي الصلاح وللمرة الرابعة تجرى الإنتخابات بشكلها الطبيعي والصحيح ولكن يتم إلغائها دون إبدأ الأسباب .. 

 

*متسائلاً : فما الذي تريده قيادة المديرية لهذا الحي ..؟!*

 

مضيفاً : لماذا " حي الطميسي " مظلوم وهو من أفقر الأحياء لا تنمية ولا إنارة ولا رصف ولا شيء من ملامح التنمية .. واليوم يتم إلغاء إنتخاب رئيس لجنة مجتمعية وليس رئيس وزراء .. وهذه قمة المهزلة في ظل غياب الدولة ..!! 

 

وقال عدد من المواطنين الذين أجريت معهم مقابلات مباشرة : إننا صوتنا للأخ/ سالم هادي " الصاروخ " لأننا نثق في نزاهته ولكن ممثل السلطة المحلية في المديرية ألغى الإنتخابات دون إبداء الأسباب وهذا تدخل سلطوي ضد إرادة المواطنين ..!! 

 

واضافوا : إن السلطة المحلية في المديرية تمارس تهميشاً على " حي الطميسي " دون معرفة الأسباب ..!! 

 

اتصلنا بمنسق المنظمات في السلطة المحلية بالمديرية الأخ/ حيدرة الهندي فقال : إن سبب إلغاء الإنتخابات هو افتعال البعض لاشكالات في اللقاء مما اضطرنا لعدم الإستمرار فيه ..

 

الجدير ذكره أن " حي الطميسي " هو أكبر أحياء مدينة زنجبار مساحة وسكاناً ويقطنه أفقر الشرائح المجتمعية وهو بحاجة إلى التفاته مسؤولة من السلطة المحلية في المديرية لإنتشال أهاليها من الوضع المعيشي الصعب وفق المتاح .. 

 

والحي محتاج إلى ضرورة تدخل المنظمات الإغاثية والإنسانية .. 

 

*حفظ الله ( أبين ) من كل مكروه*