الحراك الثوري الجنوبي يعلن رفضه لأي اتفاقات تعمل على إضعاف القضية الجنوبية

الجنوب الآن- خاص

أعلن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير الجنوب رفضه أأي اتفاقات تعمل على إضعاف قضية الجنوب. 

 

وجدد الحراك دعمه لعملية السلام مع تأكيده على أن أي عملية سلام لا تحضر فيه القضية الجنوبية وممثلا عنها، تعتبر تعديا على شعب الجنوب وتضحياته. 

 

وعبر الحراك الثوري في بيان عن رفضه تمثيل قضية الجنوب من مكون جنوبي معين، دون إشراك كل القوى الجنوبية. 

 

وأصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بيانا سياسيا هاما فيما يلي نصه : 

يتابع المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب بأهمية بالغة التطورات الجارية والمتسارعة في عملية السلام في اليمن وما ستسفر عنه المباحثات الجارية في الرياض عقب قدوم وفد يمثل الحوثيين بمعية الوفد العماني الوسيط.

ويجدد المجلس مواقفه السابقة في دعم عملية السلام في اليمن بعد سنوات من الحرب والدمار ويؤكد في هذا الصدد على المسائل التالية : 

اولا : أن عملية السلام الذي يتطلع لها الجميع دون حضور القضية الجنوبية وممثلا حرا عنها في المباحثات السياسية لن تكون مكتملة الشروط الموضوعية وتعتبر تعديا على إرادة شعب الجنوب وتضحياته الجسيمة .

ثانيا : أن أي اتفاقات يشار إلى أنها عالجت الوضع الإنساني بينما حملت عوائق لإضعاف موقف القضية الجنوبية في المباحثات النهائية مرفوضة وسيعلن الحراك الجنوبي في وقته رفضها الشامل لها ولنتائجها .

ثالثا : أن أي تمثيل لتكوين جنوبي بعينه في المباحثات الجارية أو القادمة وان أي توقيع من أي مكون جنوبي منفردا في مصفوفة تسوية سياسية يمنية عامة لا يمثل إلا نفسه ولا يمكن في الحاضر ولا المستقبل أن يكون لهذا التوقيع مشروعية شعبية وطنية جنوبية وسيعمل الحراك الجنوبي على إسقاطه بكل الوسائل السلمية المتاحة.

رابعا : يدعو المجلس الأعلى للحراك الثوري شعب الجنوب الابي والحر بكافة قطاعاته وفعالياته وشرائحه الاجتماعية إلى اليقظة والدفاع عن مكتسبات قضيته الوطنية وحقه في استعادة دولته كاملة السيادة والتنبه لعملية الالتفاف على مشروعية قضيته العادلة .

وفي هذا الصدد يدعو المجلس الثوري المكونات الجنوبية إلى ترك خلافاتها جانبا والتقدم نحو حوار عاجل وسريع ينبثق عنه تشكيل منصة جنوبية موحدة.

والله ولي التوفيق 

صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب 

الجمعة 15 سبتمبر 2023م