واقع مرير يعيشه سكان منطقة "قنفل" بأبين وطلابهم يتلقون تعليمهم تحت أكواخ من القش

الجنوب الآن (خاص) نظير كندح

تتضاعف معاناة الأهالي في منطقة " قنفل " بخبر المراقشة - ( 65 ) كيلو شمال شرق مدينة " شقرة " الساحلية تتبع إداريا لمديرية خنفر - مع غياب الخدمات وخروجها عن دائرة اهتمام السلطات المحلية ، حيث تنعدم الخدمات بشكل يكاد يكون كلي ..!!

 

غياب الخدمات واتساع رقعة الفقر جعلا من تلك المنطقة التي يقطنها قرابة ( 1000 ) نسمة غير قابلة للعيش ، حيث يتطلب الحصول على المياه رحلة شاقة للغاية مدتها ( 4 ) ساعات يقوم بها النساء والأطفال بشكل يومي على ظهور الحمير ..!! 

 

ويبدو الأطفال الأكثر تضرراً من الوضع القائم هناك يتجلى ذلك في فصول مدرستهم المبنية من القش ..!! 

 

*مركز ( أبين ) الإعلامي* التقى بطلاب ومعلمي مدرسة قنفل .. الذين أطلقوا نداء إستغاثة للجهات المعنية في المديرية والمحافظة والمنظمات الداعمة للالتفات إلى وضع المنطقة التي تضم عدد من القرى تفتقر إلى وجود فصول مدرسية حديثة يتلقى فيها التلاميذ تعليمهم عوضاً عن أكواخ القش التي لاتقيهم حر ولا تدفئهم في برد .. 

 

أ. أحمد حيدرة صالح _ مشرف التعليم في المنطقة _ قال : إن المنطقة بحاجة إلى بناء عدد من فصول لاستيعاب قرابة ( 100 ) طالب وطالبة يتلقون تعليمهم حاليا في أكواخ من القش .. 

 

في حين عبر الطلبة عن أمنياتهم بالدراسة في فصول مدرسة حقيقية ، آملين من السلطات والجهات المانحة أن تحقق أمنياتهم البسيطة المتمثلة في بناء فصول مدرستهم حتى يتمكنوا من إستيعاب دروسهم بعيداً عن التشويش والتشتت الذي يعانونه ..

 

تجدر الإشارة إلا أن الأهالي والتلاميذ متشبثون بسير العملية التعليمية في منطقتهم رغم الواقع المرير الذي يعيشونه بسبب الفقر ، حيث يحاولون بإمكانياتهم البسيطة التغلب على تحديات كثيرة منها نقص الكتاب المدرسي وشح الامكانيات التي تنعكس في المظهر العام للطلاب الذين يتوجهون إلى أماكن الدراسة دون حقائب مدرسية أو زي موحد ..

 

*حفظ الله ( أبين ) من كل مكروه*

 

*للتواصل على الأرقام التالية :*

 

770335457

 

735443106