العرادة يهدد الحوثيين ويلمح لامتلاك الجيش سلاح نوعي يوازي ما لدى الحوثي

الجنوب الآن- خاص

شن عضو مجلس القيادة محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، هجوما عنيفا على جماعة الحوثي، مهددا بإسقاط سلطتها سلما أو حربا. 

 

 

 وقال العرادة، في لقاء موسع للسلطة المحلية والقضائية والقيادات العسكرية والأمنية وقيادات الأحزاب بمحافظة مأرب، أن قيادة اليمن "الشرعية" عازمة على استعادة الدولة اليمنية، ومؤسساتها الدستورية، من سيطرة من وصفها بـ"المليشيات الحوثية الانقلابية" سلما أو حربا. 

 

وأضاف اللواء العرادة مخاطبا الحاضرين: أؤكد لكم باسم القيادة السياسية، أننا سنقف رغم الظروف والعراقيل على المستوى الداخلي والخارجي ، وسنستعيد دولتنا ونفرض السلام بوجه أو بآخر..إن كان عبر الأمم المتحدة فهو المطلوب مالم فبأبطال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية أن الشعب اليمني يمتلك أكثر مما يمتلكه الحوثي من القوة والإرادة والحق”.

 

وحذر عضو مجلس القيادة اللواء العرادة من نفاذ الصبر إزاء تمادي جماعة الحوثي،.. مؤكدا أن ما يملكه الحوثيون يملكه الشعب اليمني. 

 

ورأى محللون أن حديث العرادة عن أن الشعب اليمني "يقصد الحكومة الشرعية والجيش الوطني" يمتلك ما يملكه الحوثي، أنه تلميح لامتلاك الشرعية سلاح يوازي ما تمتلكه جماعة الحوثي، وربما يكون الجيش الوطني قد حصل على طائرات مسيرة أو أسلحة أخرى متطورة، قد تقلب المعادلة لصالحه. 

 

وكان قائد وحدات الطيران المسير في الجيش الوطني قد ظهر لأول مرة قبل أيام، في لقاء عقده رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز مع قائد قوات التحالف، الفريق ركن مطلق الأزيمع.