الاحتجاجات تصل محيط قصر معاشيق وقطع لعدد من شوارع العاصمة عدن

الجنوب الآن- خاص

تواصلت الاحتجاجات اليوم الأربعاء في شوارع العاصمة عدن، لليوم الثالث على التوالي، تنديدا بالانهيار المتواصل في سعر العملة المحلية، وتراجع خدمة الكهرباء.

 

وشهدت عددا من مدن العاصمة عدن احتجاجات غاضبة، وقطع للطرقات وحرق الإطارات، حيث وصلت الاحتجاجات الغاضبة إلى محيط قصر معاشيق، المقر الرئيسي للحكومة وقوات التحالف في العاصمة عدن.

 

وقالت مصادر محلية أن المحتجين الغاضبين، قاموا بقطع الطريق المؤدي إلى قصر معاشيق، تنديدا بالانهيار الاقتصادي، وتدهور الخدمات الرئيسية في عدن، التي يسيطر عليها الانتقالي وحكومة معين عبدالملك.

 

 وطالب المحتجون بوضع حلول جذرية لمشكلة الكهرباء، وإيجاد حلول عاجلة لإيقاف نزيف العملة المحلية، وسط صمت وخذلان الحكومة والمجلس الانتقالي والسلطة المحلية. 

 

وأظهرت الصور التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إضرام المحتجين النيران في الإطارات التالفة وسط الطريق المؤدي إلى قصر المعاشيق في عدن وعددا من الشوارع في الشيخ عثمان وخور مكسر والمنصورة.

 

 

وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل وضع مأساوي تشهده العاصمة عدن، حيث تواصل العملة المحلية تراجعها أمام العملات الصعبة، ما ضاعف من الأعباء المعيشية على المواطنين، إلى جانب توقف محطات الكهرباء، بسبب نفاذ الوقود الخاص بالكهرباء، في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة في المدينة الساحلية.