لقاء تنظيمي موسع لقيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام بدوائر مديريات مدينة تعز

الجنوب الآن- خاص

برعاية رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز عضو اللجنة الدائمة وكيل المحافظة الشيخ/عارف علي جامل، نظم مساء اليوم، اللقاء التنظيمي الموسع لقيادات وأعضاء الموتمر في دوائر مديريات (القاهرة والمظفر وصالة)، وأفتتح اللقاء بالنشيد الوطني وتلاوة عطرة من كتاب الله الحكيم.

 

وألقى رئيس فرع المؤتمر الشعبي بتعز الشيخ/عارف جامل كلمة أكد فيها بأن المؤتمر جاء من رحم المقاومة واستطاع أن يتوافق مع الاحزاب السياسية في ظل ظروف حرجة واستثنائية وخطيرة.. مشيراً إلى أن قيادات الفرع والدوائر استطاعت أن تحافظ على المؤتمر بحيث يكون على مسافة واحدة من كل فروع الاحزاب.

 

وأضاف بأن التنوع السياسي والانسجام بين مختلف الأطياف السياسية الفاعلة تؤكد بان هذه المدينة وكما يطلق عليها إن (اليمن تعز .. وتعز هي اليمن).. مؤكداً أن معركة الخلاص ومعركة اليمن بشكل عام ستكون من داخل تعز، وبالتالي يجب أن يحرص الجميع على توحيد الصف ومنع أي انقسامات أو انشقاقات أو مشاريع صغيرة تسعى إلى تقسم تعز.

 

وكان مدير عام مديرية القاهرة رئيس الهئية التنفيذية للمؤتمر الأستاذ/سمير يحيى عبدالاله، قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بقيادات وقواعد المؤتمر وجميع الحاضرين هذه الفعالية.. منوهاً إلى أن اللقاء الموسع يأتي في إطار الاستعدادات للاحتفاء بالذكرى الـ41 لتأسيس الحزب وإقرار الميثاق الوطني.

 

وقال :"اسمحوا لي في البداية أن أحيي الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والتي تكللت بتحقيق نجاحات كبيرة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وتفعيل دور مؤسسات الدولة وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد".

 

داعياً جميع قيادات وأعضاء وقواعد المؤتمر الشعبي العام إلى ضرورة الاصطفاف خلف فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من أجل مواصلة الدور الوطني لإستعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة في كل ربوع الوطن.

 

وأكد "عبدالاله" بأن المؤتمر الشعبي العام كان له دوراً مهماً وبارزاً في معركة دحر مليشيا الحوثي الإرهابية خلال عدوانها الغاشم على تعز ومديريات المحافظة، وتصدى المؤتمر ومعه كل القوى السياسية والوطنية والجيش والمقاومة الشعبية، للهجمات الحوثية التي استهدفت المدينة وسكانها. 

 

وأشاد بالجهود التي بذلتها قيادة فرع المؤتمر برئاسه الشيخ/عارف جامل، للحفاظ على وحدة الحزب وتحقيق التوافق الداخلي، وتجنب الصراعات الجانبية والتركيز على الاهداف الرئيسية للحزب التي ساهمت في استمرارية قوته السياسية وتأثيره في اليمن.

 

مشيراً إلى الجهود التي بذلتها قيادة السلطة المحلية بمديرية القاهرة خلال الفترة الماضية، من أجل تطوير الأداء الإداري والخدمي والتنموي وفي مختلف القطاعات، بفضل دعم قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان، ووكلاء المحافظة.

 

وأختتم مدير عام مديرية القاهرة كلمته بتوجيه تحية إجلال وتقدير لابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين سطرو أروع البطولات في مختلف جبهات القتال، والرحمة للشهداء الأبرار، والشفاء للجرحى".

 

من جهته أوضح مدير عام مديرية المظفر الشيخ/أحمد علي جامل، بأن الحديث عن المؤتمر هو حديث ذو شجون، ويتضمن جملة من الإنجازات في شتى المجالات، وأن هذا الحزب ينتمي إلى الوطن والأمة.. مؤكداً على وحدة الصف والكلمة في مواجهة المشروع الكهنوتي الحوثي، وأن تعز هي حاملة المشروع الوطني رغم كل التحديات.

 

وأشار عضو اللجنة الدائمة عضو قيادة فرع المؤتمر بتعز عبدالله العليمي، في كلمته إلى إن 41 عاماً من الإنجازات التي شهدها اليمن يجعل من الاحتفاء بذكرى تأسيس المؤتمر احتفاء بحقائق الريادة السياسية التي كانت وما تزال تحمل رسالة الخير والنماء والسلام والأمن والاستقرار.

 

مؤكداً أهمية توحيد الصفوف من أجل إستعادة الدولة والجمهورية والمؤسسات وتحرير اليمن من تلك السلالة الخبيثة المدعومة من إيران، والتي دمرت الوطن عبر ادواتها الحوثية البغيضة، وتحقيق حلم اليمنيين في إقامة الدولة اليمنية الاتحادية، والنهوض بها أرضاً وإنساناً.

 

وقد تخللت الفعالية قصيدة شعرية ألقاها الأستاذ/سعيد الوهباني المسؤول الإعلامي بقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 37 مديرية شرعب السلام، وقصيدة شعرية بعنوان (الاصطفاف) ألقاها الشاعر/باسم الهمداني.

 

حضر فعاليات اللقاء الموسع عضو اللجنة الدائمة الشيخ/أمير الفاتش، وعضو اللجنة الدائمة الشيخ/سعيد الحربي، والشيخ/بكر صادق سرحان، والعقيد/عبدالحكيم الشجاع، وعدد من قيادات وأعضاء وقواعد المؤتمر والشخصيات الاجتماعية بمديريات المدينة.