منظمة " لايف " الأمريكية.. جهود إنسانية كبيرة وتفاعل يستحق الشكر

الجنوب الآن- متابعات

استطاعت منظمة " لايف " للإغاثة والتنمية الأمريكية عبر مكتبها في اليمن أن تضع بصمتها في محافظة أبين من خلال عدد من التدخلات في المجال الإنساني ساهمت بشكل واضح في التخفيف عن مئات الأسر في المحافظة على الرغم من الفترة الوجيزة لعملها _ مطلع العام الحالي _ إلا أنها تعد من المنظمات الرائدة العاملة في مجال الإغاثة وذلك لتبنيها خطة الاستمرارية في العمل الإغاثي والخيري الذي يستهدف الأسر الأشد فقرا واحتياجا بخلاف باقي المنظمات الخيرية التي تستهدف الفئات المستحقة لمرة واحدة فقط .. 

 

وتعد كفالتها لعدد ( 104 ) يتيم ويتيمة في مديريتي زنجبار وخنفر أحد أبرز أعمالها الخيرية التي تستحق الإشادة ، حيث يسعى القائمون على المنظمة لإستمرارية تلك الكفالات النقدية التي ستصرف للأيتام فصلياً وستسهم في ترتيب وضع الأيتام وإعانتهم على تحمل الأعباء الإقتصادية الصعبة التي خلفتها الحرب ، وذلك هو مايميز عمل منظمة " لايف " .. 

 

كذلك تقديمها ( 500 ) سلة غذائية للأسر الأشد ضعفا في قرى " النشيرة - باخشب - خبت لسلوم " بمديرية خنفر وفئات ذوي الاحتياجات الخاصة " الصم والبكم - المعاقين حركيا " في مديرية زنجبار ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معانات تلك الأسر ..

 

محافظة أبين المنكوبة تحتاج لتدخل أكبر من قبل المنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الإغاثي ، وذلك يستدعي تظافر كافة الجهود لحشد الدعم للمستحقين من الفئات الأكثر تضررا خصوصا السلطات المحلية التي تقع على عاتقها مسؤولية تنسيق وتسهيل عمل تلك المنظمات لخدمة الفئات المستحقة .. 

 

تجدر الأشارة إلى أن تدخل منظمة " لايف " للإغاثة والتنمية الأمريكية في محافظة أبين جاء نتيجة التفاعل مع الاخبار والتقارير التي أعدها مركز ( أبين ) الإعلامي وسلط من خلالها الضوء على الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها سكان القرى الريفية البعيدة عن مركز مديرية خنفر ..