بتمويل كويتي.. افتتاح مستوصف صحي متكامل بأبين

الجنوب الآن- متابعات

إفتتح وكيل محافظة أبين أ. عبدالعزيز الحمزة ومدير عام مديرية مودية أ. أمين الصالحي ومدير صحة مودية أ. مرشد القيناشي بمعية نائب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية د. عماد عبدالرحيم صباح اليوم الأربعاء مستوصف " العمل الصالح " الطبي .. 

 

ويأتي المشروع على نفقة ورثة المرحوم/ صالح محمد الملحم وإشراف جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الوزارة بالمحافظة .. 

 

وشمل المشروع بناء وتجهيز مستوصف طبي يتكون من ( 6 ) عيادات هي : " عيادة النساء والولادة ، وعيادة الباطني ، وعيادة الأطفال ، وعيادة سوء التغذية ، وعيادة تنظيم الأسرة ، وغرفة التطعيمات ، بالاضافة إلى قسم الطوارئ العام ، ومختبر ، وصيدلية ، وتم تجهيز المستوصف بأحدث الأجهزة الطبية .. 

 

يستفيد من المستوصف أكثر من ( 20,000 ) نسمة ، ويقدم المركز خدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات العلاجية الأساسية للمرضى .. 

 

وفي تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي قال نائب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية د. عماد عبدالرحيم إن تنفيذ المؤسسة لهذا المشروع بتمويل ورثة المرحوم/ صالح ملحم جاء من منطلق تلبية المؤسسة للاحتياجات الملحة للمواطنين في مديرية مودية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص .. 

 

من جهته تقدم وكيل المحافظة " الحمزة " بجزيل شكره وتقديره للمؤسسة والداعمين ، مثمنا لجهودهم العظيمة الذي قاموا بها وأثرها الكبير في خدمة المواطنين في المديرية سائلا الله عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتهم .. 

 

كما شكر ايضا مدير عام المديرية " الصالحي " المنظمة والداعمين في دولة الكويت الشقيق الذين وقفوا على الدوام إلى جانب أشقائهم اليمنين في مختلف المراحل وذلك ليس بغريب على الأخوة الذين غطت عطائاتهم كامل التراب اليمني ..