كهرباء عدن تبشر بوصول وقود محطات التوليد وتعد بتحسن التيار خلال الساعات القادمة

الجنوب الآن- متابعات

قال المتحدث الاعلامي باسم كهرباء عدن أن أزمة انقطاعات التيار الكهربائي التي تعيشها العاصمة عدن وباقي المناطق المجاورة لها، سوف تتلاشى مع وصول ناقلات الوقود الخام إلى محطة بترومسيلة.

 

 

 

وقال نوار أبكر في منشور على حائط صفحته بموقع "فيسبوك" مخاطبا مواطني العاصمة عدن، "قلت اطمنكم قليل وابشركم أن ناقلات الوقود الخام بدأت تصل لمحطة بترومسيلة حيث وصلت عشر ناقلات اليوم ويجري حالياً تفريغ الوقود للمحطة، اليوم وغداً تصل ما تبقى من ناقلات للبدء بتشغيل توربين المحطة ب90 ميجا وات وبحسب معلوماتنا أن تدفق الوقود للمحطة سيستمر ولن يتوقف".

 

 

 

وأوضح أبكر أنه "من المتوقع أن يتم تشغيل المحطة ما بين 24 إلى 36 ساعة باذن الله".

 

 

 

وأردف قائلًا:"حاليا وصلت ذروة الاحمال إلى 495 ميجا فيما أعلى توليد متاح 225 ميجا وات مع دخول الشرس سيرتفع التوليد إلى قرابة 315 ميجا طبعا العجز بيكون 180 ميجا ولكن مع استقرار التوليد متوقع أن تنخفض الاحمال بشكل اكبر ".

 

 

 

وتابع:"بالنسبة لوضع وقود مادتي الديزل والمازوت ؟! ، هنالك توجيهات لشراء عشرة الف طن ديزل، وكمية محدودة من المازوت بغرض تأمين استمرار عمل المحطات إلى حين وصول الدفعة الرابعة والاخيرة من الوقود المدعوم من الاشقاء بالمملكة العربية السعودية متوقع وصولها ، هذه التوجيهات ترجمت اليوم عملياً بضخ المخصص لمحطات وقود الديزل وكذلك ألف طن مازوت لمحطتي الحسوة والمنصورة".

 

 

 

وشهدت مدينة عدن والمحافظات المجاورة زيادة كبيرة في ساعات انقطاع التيار الكهربائي، ما ضاعف من معاناة السكان في شهر رمضان.