ابن سلمان يغيب عن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث

الجنوب الآن - وكالات

خالف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، توقعات الحكومة البريطانية، بعد تأكيد تغيبه عن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية.

 

وقال مصدر بوزارة الخارجية البريطانية لوكالة "رويترز" اليوم الأحد، إنه لم يعد من المتوقع أن يحضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جنازة الملكة إليزابيث غدا الاثنين، وذلك خلافا لتوقعات بريطانيا السابقة بحضوره.

 

وأوضح المصدر أن التغيير أجرته السعودية، ومن المتوقع أن يمثل السعودية الأمير تركي بن محمد آل سعود. وهو وزير دولة وعضو في مجلس الوزراء منذ عام 2018. كما أنه حفيد الملك الراحل فهد وجزء من الجيل الجديد الذي وصل إلى السلطة بمساعدة ولي العهد محمد بن سلمان.

 

ومن المنتظر أن تشهد الجنازة، حضور رؤساء دول وأفراد من العائلة الملكية وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الإنجليزية للانضمام إلى العائلة الملكية البريطانية في تكريم الملكة الأسبوع المقبل.

 

وقال مسؤولون في قصر باكنغهام، إنه سيكون هناك صمت لمدة دقيقتين حدادا في عموم البلاد قبل وقت قصير من اختتام مراسم الجنازة الرسمية.

 

وأكد المسؤولون أنه من المقرر أن تكون الترتيبات المخططة بدقة وداعا مناسبا لأطول ملوك بريطانيا حكما، وسيمشي الملك تشارلز الثالث وأفراد العائلة الملكية خلف النعش مرة أخرى، حيث سيتم نقله من قلب مبنى البرلمان البريطاني إلى كنيسة وستمنستر.

 

وقبل أسبوع، توفيت الملكة قبل أسبوع عن عمر يناهز 96 عاما في منزلها الريفي في قلعة بالمورال في أسكتلندا.