وزير دفاع صنعاء يتوعد التحالف بتدفيعه ثمن نهب ثروات اليمن

الجنوب الآن - متابعات

كشف وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد العاطفي، الأربعاء، أنهم يتجهون لبناء قوة بحرية كبيرة، مؤكدا أن عمليات نهب الثروات اليمنية لن تمر دون عقاب.

 

وقال اللواء العاطفي حفل تدشين كلية الطب والعلوم الصحية بالقوات المسلحة، إن قواتهم تتجه "لبناء وإنشاء قوة بحرية تتولى المسؤولية الوطنية والإقليمية والاستحقاقات الدولية"، موضحا أنهم لن يسمحو لأي كان بالتطاول على السيادة الوطنية والبحرية.

 

وأكد الوزير العاطفي أن "معركة التحرر والاستقلال هي الكفيلة بدحر الغزاة بمختلف مسمياتهم"، مبينا أن" قواتهم قادرة على حماية ثروات الشعب اليمني وجاهزة للرد في الوقت المناسب الذي يحدده من وصفه بقائد الثورة".

 

وأضاف " انتظار لحظة تراجع أو انكسار لإرادتنا هو انتظار لواحدة من مستحيلات الحياة".

 

وأشار وزير دفاع صنعاء إلى أنهم سيحولون "مفهوم لعنة الجغرافيا إلى نعمة الجغرافيا وبدلا من أن نظل ندفع ثمن موقعنا سنجعل من يعتدي علينا هو من يدفع الثمن"، موضحاً أن صنعاء تدرك تماما "مخططات قوى الاحتلال وتسابقها للسيطرة على مواقع النفط والغاز في المحافظات الشرقية للبلد".

 

وتابع " تعنت "العدوان" المستمر بحق شعبنا رغم الهدنة كشف طبيعة النوايا المبيتة" مردفا "عدم التزام" العدوان" بالهدنة يكشف حجم الأطماع الاستعمارية الغربية بثروات اليمن ومقدراته الاقتصادية وموقعه الجغرافي الاستراتيجي".