بضغط سعودي ••• تعديل وزاري مرتقب في حكومة معين عبدالملك وتشمل 7 حقائب وزارية.. "الأسماء"

الجنوب الآن - خاص

كشفت مصادر مطلعة عن تغييرات مرتقبة تطال عدد من الحقائب الوزارية بينها سيادية في حكومة معين عبدالملك الموالية للسعودية والإمارات. 

 

وقالت مصادر خاصة لـ"الجنوب الآن"، أن المجلس القيادي وافق على طلب سعودي بتعديل وزاري يشمل الوزارات السيادية الأربع "الدفاع،  الداخلية،  الخارجية، المالية"  وثلاث وزارات أخرى. 

 

وأضافت المصادر أن السعودية والإمارات رفضتا تسليم الوديعة المالية إلا بعد إقالة وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمالية، وتعين شخصيات موالية للدولتين في تلك الوزارات، وهو ما وافق عليه المجلس، تحت ضغط الأوضاع الاقتصادية وانهيار سعر العملة المحلية. 

 

وأوضحت المصادر أن التغيير سيشمل؛ وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، ووزير المالية سالم بن بريك، ووزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، ووزير النفط عبدالسلام باعبود.

 

يذكر أن السعودية والإمارات مارستا ضغوطا كبيرة على الرئيس هادي قبل تنازله عن السلطة، لتعيين شخصيات موالية للدولتين في الوزارات السيادية، إلا أن الرئيس هادي قاوم تلك الضغوط وتمسك بالتشكيلة الحكومية المشكلة على ضوء اتفاق الرياض، الموقع بين الشرعية والمجلس الانتقالي.