وزير النفط يكشف عن إسهامات الدعم الذي ستقدمه السعودية والإمارات في استقرار السوق المحلية

الجنوب الآن - متابعات

أكد وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود أن التسهيل الذي ستقدمه المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بتوفير المشتقات النفطية في البلاد، سيسهم بتعزيز الأسواق المحلية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع، في العاصمة عدن ، مع المدير العام التنفيذي لشركة النفط طارق الوليدي والمدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن أحمد مسعد ومدير المكتب الفني عبدالله مثنى.

 

وأكد الوزير باعبود، في بيان على “ضرورة تموين الأسواق المحلية بالمشتقات النفطية ووضع المعالجات المناسبة لمنع حدوث الاختناقات”.

 

 

وشدد الوزير على ضرورة تعزيز آليات التعاون والتنسيق والعمل المشترك ومضاعفة الجهود لتوفير المشتقات النفطية وضمان استمراريتها ووصولها إلى الأسواق وإيصالها للمواطنين وأجرى كافة المعالجات لمنع حدث اختناقات.

 

وذكر الوزير باعبود إن “التسهيل النفطي الذي سيتم تقديمه من قبل الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة سوف يساهم بشكل كبير في مواجهة الصعوبات وتخفيف الأعباء على الدولة من خلال تعزيز الأسواق المحلية بالمشتقات النفطية”.

 

كما شدد وزير النفط والمعادن على ضرورة الحرص على تكثيف الجهود لتطوير العمل المشترك بين مختلف الوحدات، واستشعار المسئولية ومواجهة التحديات الراهنة والعمل على تصحيح الأوضاع وتصحيح مسار العمل لتجنيب المحافظات المحررة من الأزمات.

 

وخلال الفترة الماضية، شهدت الأسواق المحلية في المناطق المحررة، أزمة في توفر البنزين في محطات الوقود، مع ارتفاع أسعاره، حيث وصل سعر الدبة 20 لتراً من البنزين في المحطات إلى 26 ألف ريال في عدن.