بعد زيارته للسعودية.... مجلس القيادة الرئاسي يصل دولة جديدة

الجنوب الآن - متابعات

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، ونواب رئيس المجلس، اليوم، العاصمة الاماراتية ابو ظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام.

 

 وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي مباحثات رسمية مع القيادة الاماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية واعادة الاعمار، وحشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي افرزتها الحرب على الشعب اليمني.

 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في تصريح صحفي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضارب جذورها في اعماق التأريخ.. متطلعاً الى مزيداً من تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.. مثمناً المواقف الاخوية لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا الى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة..

 

مشيداً بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الامارات وتلبيتهم للنداء الاخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن. واشار فخامة الرئيس، الى الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والانساني والاغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية..

 

مؤكداً ان ذلك الدعم يجسد على ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء. وكان في استقبال فخامة الرئيس لدى وصوله مطار ابوظبي وزير التربية والتعليم المهندس حسين ابراهيم الحمادي (الوزير المرافق)، وعدد من المسؤولين الاماراتيين، وسفير بلادنا لدى دولة الامارات العربية المتحدة المهندس فهد المنهالي وعدد من أعضاء السفارة. ويرافق فخامة الرئيس، نواب رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك. وكان فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد غادر مدينة جدة مساء اليوم.

 

وكان في وداع فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام نور، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.