انتشار أمني واسع في أحياء وشوارع العاصمة عدن لتأمين وصول مجلس القيادة الرئاسي

الجنوب الآن - وكالات

شهدت العاصمة المؤقتة عدن، الأربعاء، انتشارًا أمنيًا كبيرًا بالتزامن مع أنباء عن قدوم مرتقب لمجلس الرئاسة المشكل حديثا في العاصمة السعودية الرياض.

 

ووفقا لوكالة الاناضول فقد أكد مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام "إن معظم أحياء وشوارع مدن المحافظة (جنوب) شهدت انتشارًا أمنيًا كثيفًا منذ فجر اليوم وسط أنباء عن قدوم قيادات هامة في الدولة إليها (لم يحدد موعدا لذلك)".

 

وأضاف المصدر: "انتشرت عربات مدرعة وأطقم عسكرية وعشرات الجنود، وبشكل أكبر في مدينتي خور مكسر حيث يقع مطار المدينة، وكريتر حيث يقع قصر معاشيق الرئاسي".

 

وأردف: "امتدت عملية الانتشار لاحقًا لتشمل معظم مديريات المحافظة (الشيخ عثمان، وصيرة، ودار سعد، والبريقة، والمنصورة، والمعلا، وخور مكسر، والتواهي)، في إطار رفع الجاهزية لاستقبال قيادات الدولة".

 

وأشار المصدر، إلى أن "محافظ عدن حامد لملس سيكون أول القادمين إلى المحافظة لترتيب وصول قيادة المجلس الرئاسي الجديد، وباقي أعضاء الحكومة".

 

وتسيطر قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، على العاصمة المؤقتة عدن منذ أغسطس/ آب 2019، والتي شهدت خلال الفترة الماضية انفلاتا امنياً غير مسبوق.

 

وفي 30 مارس/آذار الماضي، انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، مشاورات يمنية بهدف التوصل لحلول لإنهاء الصراع الممتد منذ نحو 7 سنوات في البلاد وأعقب ذلك ( 7 أبريل/ نيسان الجاري ) إعلانا رئاسيا أصدره الرئيس عبد ربه منصور هادي، من الرياض نص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء، برئاسة رشاد العليمي، وعضوية كل من سلطان علي العرادة، طارق محمد صالح، عبد الرحمن أبو زرعة، عثمان حسين مجلي، عيدروس قاسم الزبيدي، فرج سالمين البحسني، عبدالله العليمي باوزير"، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.