محافظ مأرب يعتذر عن المشاركة في مشاورات الرياض ومصادر تكشف الأسباب

الجنوب الآن- متابعة خاصة

قدم محافظ مأرب اعتذاره بشكل رسمي عن المشاركة في المشاورات اليمنية اليمنية المقرر انطلاقها اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض .

 

وقالت مصادر أن المحافظ العرادة بعث رسالة إلى أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نائف الحجرف عبر فيها عن اعتذاره عن المشاركة في المشاورات التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي بين الاطراف اليمنية المقرر انطلاقها اليوم في مقر الامانة العامة للمجلس في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 29 مارس وحتى 7 ابريل 2022م .

 

 

 

وأرجعت المصادر أسباب اعتذار المحافظ العرادة عن المشاركة في هذه المشاورات إلى التطورات الميدانية المتسارعة في محافظة مأرب واستمرار الحوثيون في تصعيدهم باتجاه المحافظة. 

 

 

 

مؤكداً أن الأوضاع الراهنة في المحافظة تستدعي التواجد في الميدان للتعامل مع أي مستجدات وبالتالي فإن تواجد المحافظ يمثل أولوية قصوى في ظل هذه الأوضاع بحسب المصادر. 

 

من جانب آخر رأى مراقبون أن اعتذار محافظ مأرب عن المشاركة في مشاورات الرياض، هي رسالة احتجاج عن تهميش مأرب في مشاورات الرياض وفي المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، إضافة إلى غياب الدعم الحقيقي للقوات الحكومية في مأرب، التي تواجه تصعيدا حوثيا منذ أكثر من عام.