وزير الكهرباء يبحث في قطر أوضاع الكهرباء والأخيرة تتكفل بصيانة المحطة القطرية بعدن

الجنوب الآن

ناقش وزير الكهرباء الدكتور أنور كلشات بحضور سفير بلادنا لدى دولة قطر راجح بادي، مع المدير العام لصندوق قطر للتنمية السيد خليفة جاسم الكواري اوضاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن .

 

وقال بادي ” شاركت في اجتماع عُقد في الدوحة، بين معالي وزير الكهرباء الدكتور أنور كلشات، والمدير العام لصندوق قطر للتنمية السيد خليفة جاسم الكواري. بحث الاجتماع موضوع صيانة محطة الكهرباء المقدمة من الأشقاء في قطر للعاصمة المؤقتة عدن، لضمان إدخالها في الخدمة بشكل عاجل”.

 

وأضاف ” كما قدم معالي وزير الكهرباء خلال الاجتماع عرضا حول مشروع المرحلة الثانية من محطة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي تنتج 264 ميجا وات، وضمان إمكانية تشغيلها بشكل دائم لتغطية احتياجات العاصمة المؤقتة من الكهرباء”.

 

وتابع “ناقشنا في الاجتماع مع صندوق قطر للتنمية أيضا سبل استكمال مشروع طريق باتيس رصد معربان بيافع الذي يستفيد منه آلاف السكان، والذي تم إنجاز معظمه بمنحة كريمة من الأشقاء في قطر”.

 

وأختتم ” نثمن عالياً تجاوب الأشقاء في صندوق قطر للتنمية وموافقتهم على التكفل بصيانة المحطة القطرية في عدن، واستعدادهم لتقديم كل الدعم الممكن لتخفيف معاناة سكان الحبيبة عدن قبل دخول موسم الصيف”. 

 

وكانت قطر قد منحت اليمن قبل الأزمة الخليجية محطة كهرباء لتعزيز قدرة محطة كهرباء عدن، غير أنها توقفت نتيجة عدم قيام الحكومة وسلطات عدن بصيانتها.