بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة..صلة للتنمية تفتتح مشروع تهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية بكلية الطب جامعة عدن

افتتح صباح اليوم الأثنين 13 / 12 / 2021م مشروع تهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية بكلية الطب جامعة عدن بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة صلة للتنمية .

 

ويستفيد من المشروع 2315 طالب وطالبة 

و 772 من كادر التدريس في ما تم تأهيلها عدد 5 قاعات مع ملحقاتها و عدد 2 مباني تم تأهيلها وتوفير 165 وسيلة تعليمية وافتتاح المكتبة الكترونية وتشمل ( مراجع - كتب - فيديوهات تعليمية - برنامج عرض 3D) عدد 2 مكتبة . 

 

 

 

وخلال الافتتاح طاف الحاضرون بمبنى الكلية استمعوا إلى شرح عن طبيعة التدخل ومراحل المشروع ومكوناته من الدكتور / محمد باهيثم مدير قسم البرامج الصحية بمؤسسة صلة . 

 

من جانبه أكد الأستاذ / علي حسن باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية أنه ما كان لهذه المشروع أن يتحقق إلا من خلال الشراكات التي سعت المؤسسة لبنائها مع الجهات المانحة وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

 

  وصرح الاستاذ الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن اهمية المشروع وذلك بتجهيز مختبرات العلوم الاساسية بكلية الطب ، مبدياً شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية على ما يقدمه من دعم للعملية التعليمية في اليمن .

 

فيما اوضح الأستاذ / عبدالله حسن الطيار منسق الإغاثة بمكتب الملك سلمان - عدن عن سعادته بافتتاح المشروع والذي يأتي في إطار دعم مركز الملك سلمان للقطاع الصحي والتعليمي في جامعة عدن ومختلف المحافظات اليمنية .

 

حضر مراسيم التسليم و الافتتاح الدكتور / رشاد صالح بن شائع وكيل محافظة عدن و عميد كلية الطب د. عبدالحكيم التميمي و د. أبوبكر محمد بارحيم مدير عام مركز الاستشارات الهندسية جامعة عدن د. ريما جواد همشري رئيس قسم المختبرات وعدد من الكادر التدريسي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني .