مراسلون بلا حدود تعبر عن قلقها من تزايد الانتهاكات بحق الصحفيين في العاصمة عدن

الجنوب الآن-متابعات

أدانت منظمة "مراسلون بلا حدود" الخميس، تزايد الانتهاكات ضد الصحفيين في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

ودعت المنظمة في بيان- الانتقالي إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين منهم، معربة عن قلقها إزاء تزايد الانتهاكات ضد الصحفيين في عدن.

  وذكرت أن صحفيين اثنين يقبعان خلف القضبان في عدن منذ عدة أسابيع دون أي سبب، علماً أن أخبارهما لا تزال منقطعة عن أقاربهما، في أماكن مجهولة ولا تعرف أسرتيهما مصيرهما.

  وقالت إن عناصر الانتقالي اعتقلت الصحفيَين عمار مخشف (صحفي رياضي) ورأفت رشاد (مدير إذاعتي عدنية وبندر عدن) بتاريخ 7 أكتوبر/تشرين الأول و30 سبتمبر/أيلول على التوالي.

   وقالت صابرين النوي، مسؤولة مكتب الشرق الأوسط في مراسلون بلا حدود، "إننا نطالب سلطات عدن بالإفراج عن الصحفيين باسم حرية الصحافة التي يزعم المجلس الانتقالي الجنوبي الدفاع عنها".

 وتابعت مراسلون بلا حدود أن اعتقال الصحفيين كان جزءًا من موجة ترهيب تطال الصحفيين بشكل مقلق للغاية"، مؤكدة في الوقت ذاته أن "هذا التوجه يلقي بظلاله على المنطقة منذ عدة أشهر".

 وأشارت المنظمة إلى أنها اتصلت بالمجلس الانتقالي لتوضيح موقفه من هذه التطورات الأخيرة، لكن دون أن تتلقى المنظمة أي رد حتى الآن