قيادة الحراك الثوري تسلم مجلس حقوق الإنسان خطابا بخصوص إختطاف رئيس المجلس

الجنوب الآن-متابعات

التقى الاستاذ عبدالناصر الشيخ رئيس الهيئة الاستشارية بالمجلس الأعلى للحراك الثوري ومعه الاستاذة رضا طه عضو رئاسة المجلس الأعلى رئيسة دائرة المرأة صباح اليوم الخميس بمقر المكتب المبعوث الدولي في العاصمة عدن بالسيد رينود ديتال ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان .

 

 

وفي اللقاء تم استعراض حيثيات عملية الاختطاف التي تعرض لها رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري المناضل الاستاذ فؤاد راشد بمطار سيئون الدولي واقتياده بصورة غير لائقة واشبه بعمل العصابات الى مقر الأمن السياسي بمدينة المكلا .

 

 

وتطرق اللقاء إلى التكتم واخفاء رئيس الثوري لايام دون إبلاغ أسرته عن مكان احتجازه ولا الرأي العام بالإضافة الى نوعية أسئلة المحققين الصادمة ومحاولة السلطات الحاكمة بحضرموت تلبيس رئيس الثوري تهمة التخابر مع الحوثي بغرض الحاق اكبر قدر من الأذى به واقصاءه عن أداء دوره الوطني في الحياة السياسية .   

 

 

وتطرق اللقاء إلى مواجهة المحتجين السلميين في الانتفاضة الشعبية التي شهدتها مدينة المكلا والعاصمة عدن بالرصاص الحي ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين الأبرياء الذين خرجوا يطالبون بلقمة العيش الكريمة وإصلاح الخدمات العامة .

وتناول اللقاء استعراض حالات الاعتقالات غير القانونية لعدد من قيادات الحراك الجنوبي والزج بهم في السجون دون محاكمات ولم يسمح لأسرهم بزيارتهم .

وسلم عبدالناصر الشيخ في اللقاء ممثل مفوضية حقوق الإنسان خطابا رسميا من قيادة المجلس الثوري بشأن ماتعرض له رئيس المجلس في عملية الاختطاف من أذى نفسي ومعنوي .