فوائد علاجية كبيرة من تناول الثوم على الريق

الجنوب الآن-متابعات

يعتبر الثوم من أكثر الأطعمة فعالية للحفاظ على الرشاقة، لأنه يسهل الدورة الدموية والجهاز الهضمي للعمل بشكل جيد، ويقترح الخبراء تناوله على بطن فارغة، لا شك أن الثوم يقوي جهاز المناعة، ويخفض ضغط الدم، ويحارب اضطرابات القلب التاجية، ويسهل التخلص من الملوثات وتشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الثوم على معدة فارغة أو على بطن فارغ يوفر لك الكثير من النعم الصحية وقد لا يحب الكثيرون ذلك، نظرًا لرائحة الثوم داخل الفم، ولكن يمكنك تبديل طعم فمك بسهولة بعد تناوله.

 

 

 

تستخدم مكملات الثوم لتقوية مناعة الجسم، وأظهرت إحدى الدراسات أنه بالمقارنة مع الدواء، فإن تناول مكملات الثوم كل يوم يمكن أن يقلل من عدد نزلات البرد ويقصر مدة الأعراض.

 

 وجدت دراسة أخرى أن تناول مكملات الثوم بجرعات عالية بالإضافة إلى الثوم يحتوي على مركب أليل ثاني كبريتيد، وقد أظهرت دراسة أنه أكثر فعالية 100 مرة من المضادات الحيوية.

 

 

 

ما هي فوائد الثوم على الريق؟

 

 

 

يحافظ على مستوى الدهون في الجسم: تناول الثوم النيء في الصباح، قد يخفف الدم اليومي، مما يسمح بتثبيت مستوى إجهاد الدم المفرط والكوليسترول داخل الجسم.

 

 

 

اكتشفت الدراسات أيضًا أن مركبات الكبريت الموجودة في الثوم قد تؤدي أيضًا إلى تقوية الأمعاء لزيادة امتصاص الفيتامينات من الطعام.

 

 

 

مصدر المضادات الحيوية: الثوم النيء هو أحد المضادات الحيوية الطبيعية الوحيدة ، وستزداد هذه الميزة إذا تم تناوله على معدة فارغة.

 

 

 

قطعة من الثوم النيء تقتل البكتيريا وتمكنك من إنقاذ البكتيريا من الجري داخل الأمعاء ويحتوي الثوم أيضًا على مركبات الكبريت التي تتكون من الأليسين والأفيون، والتي تساعد في علاج نزلات البرد والسعال.