قيادة الجيش والمقاومة بالضالع تستنكر استهداف الحوثيين لمدنيين كانوا في طريقهم لأخذ لقاح كورونا

الجنوب الآن-متابعات

استنكرت قيادة الجيش الوطني والمقاومة في جبهة مريس بمحافظة الضالع، جريمة استهداف المدنيين القادمين لأخذ لقاح الكورونا بعبوات ناسفة بعد احتجازهم بنقطة أمنية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية صباح اليوم الاثنين.

 

وقال مصدر في الجيش الوطني أن هذه الجريمة المروعة استمرار للجرائم التي ترتكبها "المليشيات" بحق المواطنين في كل المحافظات اليمنية.

 

واعتبر المصدر هذه الجريمة محاولة مكشوفة من قبل جماعة الحوثي لخلط الأوراق والتغطية على جريمة استهداف المدنيين في محافظة مأرب بصاروخ باليستي والذي أسفر عن مقتل وجرح ٢١ من الأطفال والنساء.

 

ونفى قائد اللواء الخامس قوات خاصة، ما تروج له المليشيات الحوثية من أن سقوط الضحايا المدنيين ناجم عن قذيفة مدفعية أطلقت من اتجاه مريس، مؤكداً أن هذا محض افتراء وكذب لا أساس له من الصحة.

 

وفي تصريح لوسائل الإعلام قال العميد " أحمد سمنان" أن أخلاق وقيم ومبادئ الجيش الوطني لا تسمح على الإطلاق بإستهداف المدنيين الأبرياء.

 

من جانبه قال عمليات اللواء ٨٣ مدفعية العقيد نصر البرش أن من ارتكب جريمة استهداف محطة الوقود بحي الروضة في مأرب هو من ارتكب جريمة اليوم في جنوب دمت.

 

واستيقظ الأهالي على جريمة مروعة استهدفت عشرات المدنيين القادمين من دمت إلى مريس لأخذ جرعة لقاح وباء كورونا، عبر تفجيرات إرهابية نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بعد حجزها لهم على جانبي الطريق في نقطة نجد القرين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بالعشرات بينهم ثمان نساء.