بيان هام من إدارة أمن الضالع يكشف ملابسات إغتيال أحد ابرز ضباطها برصاص قوة تابعة للجنة الأمنية

الجنوب الآن-متابعة خاصة

أصدرت إدارة امن محافظة الضالع بيانا هاما أوضحت من خلاله ملابسات اغتيال نائب مدير السجن المركزي الذي قتل اليوم برصاص افراد يتبعون اللجنة الأمنية التي يقودها قائد الحزام الأمني أحمد قايد القبة.

 

وحمل البيان الصادر محافظ المحافظة المسؤولية الكاملة عما يحدث في محافظة الضالع لكثير من الأسباب التي أوردتها في البيان.

ووصف البيان اللجنة الأمنية  التي تتكون من قيادة الحزام الأمني واللواء 12 عمالقة بالقيادات المليشاوية والتي لا تفقه في العمل الأمني أي شيء.

الجنوب الآن يعيد نشر نص البيان:

 

بيان هام من إدارة أمن الضالع حول عملية اغتيال نائب مدير السجن المركزي

 

 

 

تعرضت المنظومة الأمنية في محافظة الضالع ، مساء أمس الثلاثاء، الى ضربة قاسمة باغتبال الملازم مصطفى محمود نائب مدير السجن المركزي في المحافظة ، على يد عناصر مارقة تدعي انتماءها الى قوات اللجنة الامنية ، بينما هي تعيث فسادا في الضالع مستغلة عجز وفساد السلطة المحلية .

 

 

إن جريمة الثلاثاء الدامية ، جاءت كمحصلة مأساوية لسلسلة من التجاوزات والاختلالات التي سبق وأن حذرنا منها مرارا وتكرارا في إدارة امن الضالع ، داعين جميع الاطراف المسؤولة الى الحفاظ على مؤسسات الدولة الرسمية ،وانهاء ازدواجية السلطة وتعدد الاطراف المسلحة .

 

 

وقد اوصينا السلطة المحلية و قيادة المجلس الانتقالي في الضالع بضرورة تفعيل اللجنة الأمنية ودعم الجهات الرسمية لإنهاء التسيب والانفلات الذي يسيى إلى تاريخ وتضحيات المحافظة.

 

 

 وبدلا عن الاخذ بتوصياتنا ، قام محافظ المحافظة اللواء علي مقبل بالتنازل عن قيادة اللجنة الأمنية إلى شخصيات لا تفقه شيئا عن العمل الأمني ، ولا تملك أي خبرات سابقة ، ومنحها اليد الطولى للتحكم بالقطاع الأمني وتصفية كل من تراه مخالفا لها .

 

 

 وبسبب هذا التعامل السلبي من قبل المحافظ ، تحول الازدواج السلطوي والانفلات المسلح الى موجة تصفية داخلية استهدفت كوادر الجهاز الامني و ممثلي القانون في المحافظة .

 

 

وتجدد إدارة الأمن في الضالع كل الأطراف الفاعلة دعواتها إلى المسارعة في إنهاء هذه الوضع المازوم ، و تقديم المعالجات الفاعلة والسريعة، و نحذر من أن جريمة اغتيال الملازم محمود لن تكون حدثا عابرا بل هي مؤشر خطير قد يتلوه المزيد من التدهور والعنف.

 

 

وبدورها تقوم إدارة الأمن بنشر توضيح رسمي لملابسات اغتيال الملازم مصطفى محمود ، والتي كانت على النحو التالي : 

 

 

اولا : في تمام الساعة السادسة من مساء امس الثلاثاء ، تفاجئ أفرد إدارة الأمن بعربة مصفحه وعلى متنها جنود يتبعون ما تسمى اللجنة الأمنية اقدموا على مباشرة جنودنا بإطلاق وابل من الرصاص مما تسبب في إصابة بعض الجنود واغتيال نائب مدير السجن المركزي مصطفى محمود أثناء الاستعداد لتناول وجبة الإفطار وانتظار موعد اذان المغرب. 

 

 

ثانيا : سبق لإدارة امن الضالع ان قامت بالتنسق مع قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بتسليم جميع الشخصيات التي ورد ذكرها في قوائم المشتبهين في تعزيز الفوضى في المحافظة ، وقمنا بترحيلهم إلى السجن المركزي لاستكمال التحقيق معهم وتمهيدا لمحاكمتهم ، وكان من ضمنهم عناصر تنتمي الى إدارة الامن .

 

 

 

ثالثا : التقينا بالاخ رئيس المجلس الانتقالي العميد عبدالله مهدي والأستاذ عبدالحميد طالب وطلب منا العميد مهدي توقيف باقي المشتبه بهم وهم مصطفى حمود وماجد عبدالله حسين داخل إدارة الأمن وإرسال لجنة لتحقيق معهم ، على أن يتم إعادة الأمور كما كانت عليه ومنها توقيف قرار حيدان وإعادة المرتبات إلى إدارة أمن الضالع وكذلك جميع المخصصات وكان هذا الاتفاق بحسب توجيهات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ، ومباشرة وبعد تنفيذ التوجيهات قمنا بتوقيف المذكورين وتم اشعار مهدي بذلك بمذكرة رسميه وطلبنا منه إرسال اللجنه للتحقيق ولكنها لم تأتي.

 

 

رابعا ، قامت مراكز القوى المهيمنة على اللجنة الامنية بتعطيل وصول لجنة التحقيق ، وبدلا من تنفيذ توجيهات قيادة المجلس الانتقالي بصرف مستحقات ادارة الأمن ، امعن عدد من القادة المليشياوين وبالتنسيق مع محافظ المحافظة ، في التعدي على ميزانية إدارة الأمن واستهداف افرادها بالتصفية الجسدية بما يخالف القانون ويتنافى مع الشرائع الاسلامية.

 

صادر عن : إدارة أمن محافظة الضالع

28/9/2021