أخبار وتقارير

الارصاد يحذر المواطنين من أمطار رعدية شديدة الغزارة

الجنوب الآن-متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الإستقرار في الأجواء والفرصة مهيئة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة قد يصحبها زخات من البرد خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية الإنذارية اليوم الجمعة ، إلى أن هذه الأجواء تشمل سلسة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية فيما يكون الوضع أقل حدة على المرتفعات الشمالية الغربية.

مؤكدا أن حالة عدم الاستقرار ستمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية وصولا إلى أجزاء من هضبة حضرموت وأجزاء من الصحاري.

كما توقع المركز أن تشمل الأمطار أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وتشتد الرياح السطحية على السواحل الغربية وبالتالي يضطرب البحر ويرتفع الموج وتنخفض الرؤية الأفقية على المناطق الترابية والرملية المحاذية.

وحذر مركز الأرصاد بشدة الأخوة المواطنين في المناطق المتوقع هول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما دعا المركز المواطنين  إلى ضورة الاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة المصاحبة لها ، وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء البروق ، واطفاء كافة الأجهزة الكهربائية أثناء الأمطار والعواصف الرعدية.

ونبه المركز سائقي المركبات في الطرقات الجبلية بضرورة أخذ الحيطة والحذر نتيجة تشكل الضباب  والانهيارات الصخرية جراء الأمطار ، وكذا مرتادي البحر والصيادين على السواحل الغربية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

6 قتلى و 16 إصابة برصاص مسلحين فلسطينيين وسط تل أبيب


بحضور مدير عام المديرية... دورة "تدريبية للعاملين الصحيين بمديرية الأزارق


مأرب: اللجنة الوطنية للمرأة تنظم ندوة سياسية " دور الأحزاب في تمكين المرأة سياسياً" 


أهالي منطقة حورة غنية يهنئون الطالب قصي المنصوري بتفوقه في السنة التحضيرية طب بشري