أخبار وتقارير

مسؤول حكومي يكشف عن صرف مرتبات 6 أشهر لـ 1407 شهيد في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين.

متابعات

أكد وكيل الشهداء والجرحى بمحافظات عدن لحج أبين الضالع علوي النوبة أنه سيتم منتصف الأسبوع القادم صرف مرتبات 1407 شهيد لستة أشهر.

وأوضح في تصريح صحفي لوسائل الإعلام " أن عملية الصرف التي شملت 1407 اي بواقع 360 الف لكل أسرة شهيد تأتي بعد استيفاء الشروط القانونية و المؤكدة من مكاتب رعاية أسر الشهداء والجرحى بالمحافظات لسته اشهر من يوليو إلى ديسمبر للعام 2019م.

وأشار أنه تم في وقت سابق توفير مرتبات 3900 شهيد خلال العام 2018م ، بنائا على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يولي أسر الشهداء والجرحى اهتمام خاص وذلك تقديراً للتضحيات التي جسدوها دفاعاً عن الوطن.

ولفت وكيل الشهداء والجرحى " انه تم تكوين دائرة مختصة لمتابعة الجرحى بالمحافظات وتوفير لهم المستلزمات الطبية وتخصيص مسكن لجرحى المناطق النائية من أجل العلاج الطبيعي بمركز الأطراف الذي يقدم خدماته لكل من يحتاج علاج طبيعي دون استثناء ..
مثمنا في الوقت نفسه توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وتعاون وزير المالية سالم بن بريك والفريق الركن عبدالله النخعي اللذين كان لهم الدور الكبير في تسهيل إجراءات تجهيز مرتبات الشهداء والجرحى.

وقال إن المرحلة القادمة سيتم متابعة وترتيب ترقيم الجرحى من ذوي الاعاقة الدائمة واعتماد مرتباتهم وفقا للمادة 5 من قانون العام 93 الذي يؤكد على اعتماد راتب جندي لأسر الشهداء والجرحى.

6 قتلى و 16 إصابة برصاص مسلحين فلسطينيين وسط تل أبيب


بحضور مدير عام المديرية... دورة "تدريبية للعاملين الصحيين بمديرية الأزارق


مأرب: اللجنة الوطنية للمرأة تنظم ندوة سياسية " دور الأحزاب في تمكين المرأة سياسياً" 


أهالي منطقة حورة غنية يهنئون الطالب قصي المنصوري بتفوقه في السنة التحضيرية طب بشري