أخبار وتقارير

تغريدات للسفير السعودي تثير غضبا في الأوساط الجنوبية وبن لغبر يعتبر ما يحدث مخططا لتسليم عدن لقوات اخوانية.

الجنوب الآن-متابعة خاصة

نشر السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر تغريدة مثيرة للجدل زعم فيها تحرير التحالف لعدن ، ما آثار استياءا واسعا لدى إعلاميين وسياسيين جنوبيين وناشطي ‏شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال ال جابر في تغريدة أخرى ان بعض من يقيم خارج اليمن يقومون بتغريدات بعضها وفق معلومات مغلوطة ومضلله.

واضاف آل جابر في تغريدته : مضيفاً: التحالف بقيادة المملكة الذي استعاد عدن وباقي المحافظات، ويعمل على تأمينها مع المخلصين من ابنائها لا يوجد في معسكراته قوات او أسلحة تستخدم ضد ابناء عدن والمحافظات الأخرى، بل لحمايتهم وتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب ودعم التنمية.

وجاءت تغريدات  السفير السعودي تعليقا على تغريدات القيادي في المجلس الإنتقالي صلاح بن لغبر معتبرا ما اورده بن لغبر بأنها معلومات عارية عن الصحة .

حيث قال بن لغبرفي تغريدته التي شاركها "آل جابر" إنما يحدث هو مخطط أهم أركانه افراغ عدن من القوات الجنوبية بشكل كامل قبل بداية الشهر القادم".

ولفت بن لغبر إلى أن المخطط المزعوم: يبدا بتسليم المطار والميناء" لما وصفها بقوات "إخوانية" تدربت في محافظة مأرب (شرق)، حد تعبيره.

وأضاف بن لغبر أنه إلى جانب تلك القوات سيتم تسليمها إلى: قوات اللواء 123 المتواجد حاليا في المهرة وهو لواء شمالي خالص وكل منتسبيه من صنعاء وعمران وذمار.

وقال بن لغبر: "سيتم تعيين محافظ ومدير إمن لعدن نهاية الشهر الحالي، بعد اتمام مخطط السيطرة على الميناء والمطار. ويوجد حاليا قوات مجهزة بكل الأسلحة في معاشيق وفي معسكر التحالف وفي احياء داخل عدن شمالية ومن الجنوبيين".

وتأتي هذه التطورات بعد قيام التحالف بمنع قيادات في المجلس الإنتقالي من العودة الى العاصمة عدن، وهو ما تطلب خروج الناطق الرسمي للمجلس الإنتقالي في بيان متلفز بثته قناة عدن المستقلة التابعة للمجلس، والذي طالب فيه توضيحا من التحالف حول أسباب منع القيادات في المجلس من العودة الى عدن.

6 قتلى و 16 إصابة برصاص مسلحين فلسطينيين وسط تل أبيب


بحضور مدير عام المديرية... دورة "تدريبية للعاملين الصحيين بمديرية الأزارق


مأرب: اللجنة الوطنية للمرأة تنظم ندوة سياسية " دور الأحزاب في تمكين المرأة سياسياً" 


أهالي منطقة حورة غنية يهنئون الطالب قصي المنصوري بتفوقه في السنة التحضيرية طب بشري