أخبار وتقارير

قوة تابعة للإنتقالي تقتحم بـ(30) طقماً عسكرياً ميادين وساحات الكلية العسكرية بعدن

 أستولت قيادات بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ، اليوم، على مساحات وميادين تدريب واسعة خاصة بالكلية العسكرية في العاصمة المؤقتة عدن.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح صحفي رصده " أحداث نت " قبل قليل،  بأن 30 طقماً عسكرياً اقتحمت أراضٍ ومساحات تدريبية تابعة للكلية العسكرية في صلاح الدين بمديرية البريقة ، وسيطرت عليها بمزاعم تبعيتها لمخططات بناء مدينة عدن الكبرى.

وأشار إلى أن القوة التي اقتحمت أراضي وميادين التدريب التابعة للكلية العسكرية،  تحمل أوامر تتضمن تمكين قيادات في المجلس الانتقالي،  من تلك الأراضي والميادين المخصصة لتأهيل منتسبي المعاهد العسكرية منذ عقود، ومؤخراً للكلية العسكرية.

وعبر متدربون ومعلمون في الكلية العسكرية، عن مخاوفهم من هذا السطو لميادين التدريب التابعة لكليتهم وتحويلها إلى أراض سكنية.

معتبرين الاستيلاء على ميادين تدريبهم استهدافاً ممنهجاً للبنى التحتية والمؤسسات العسكرية.

ودعا منتسبو الكلية والمعاهد العسكرية، التحالف العربي إلى التدخل ومنع نهب المساحات التابعة لمنشأتهم التدريبية ، ووضع حد لما تشهده عدن من أعمال بسط ونهب منظمة للممتلكات الخاصة والعامة في عدن.

وتعاني العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية، منذ 5 أعوام جرائم بسط على الأراضي العامة والخاصة طالت شوارع وشواطئ ومواقع اثرية وتاريخية وجامعات ومدارس ومتنزهات وغيرها، تنفذها عصابات يقف وراءها نافذون وقيادات  في المجلس الانتقالي، وبحماية واسناد من قوات الانتقالي..

 

مأرب: اللجنة الوطنية للمرأة تنظم ندوة سياسية " دور الأحزاب في تمكين المرأة سياسياً" 


أهالي منطقة حورة غنية يهنئون الطالب قصي المنصوري بتفوقه في السنة التحضيرية طب بشري


الوزير البكري يهنئ منتخب الشباب بعد تأهله لنهائيات كأس آسيا ويشيد بدور اتحاد الكرة


الأرصاد يتوقع أمطار متفرقة على عدد من المحافظات