تقارير

واشنطن بوست”: بـ صور السنوار الأخيرة “إسرائيل” خسرت حرب السرديات وزادت من زخم المقاومة

الجنوب الآن- متابعات

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن الصور الأخيرة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد يحيى السنوار، تُعد محفزًا لمزيد من الدعم والتجنيد لحركة المقاومة.

 

ونقلت الصحيفة عن بيفرلي ميلتون – إدواردز، خبيرة بريطانية ومؤلفة مشاركة لكتاب “حماس: حركة المقاومة الإسلامية”، أن تلك الصور رسخت مكانة الشهيد السنوار إلى جانب قادة المقاومة الفلسطينية البارزين.

 

وأشارت ميلتون – إدواردز إلى أن الصور التي نشرها الجيش الإسرائيلي، والتي زُعم أنها تُظهر السنوار مختبئًا تحت الأرض، قد فشلت في دعم الرواية الإسرائيلية. على العكس، أكدت أن تلك الصور أظهرت الشهيد السنوار “بطلاً ولم يكن محاطًا بأسرى إسرائيليين أو يستخدم الفلسطينيين كدروع بشرية”، ما دحض المزاعم المتكررة.

 

الصحيفة نقلت أيضًا عن مصادر مقربة من كبار القادة الأمنيين الإسرائيليين اعترافًا بأن الصور استُخدمت ضدهم في الحرب الدعائية. ففي غضون ساعات، تحولت إلى رموز بطولية في أنحاء جنين والضفة الغربية، بينما احتفل بها المستخدمون العرب عبر منصات التواصل.

 

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مايكل ميلشتاين، المسؤول السابق عن الشؤون الفلسطينية في الجيش الإسرائيلي، أن التفاصيل التي قدمها الجيش عززت أسطورة السنوار، مما يعزز القول بأن “إسرائيل” تخسر حرب السرديات

المعلمون في مناطق سيطرة الحكومة يشكون عدم صرف مرتباتهم


مأرب: المعهد الديمقراطي يختتم ورشة تدريبية حول "القيادة التشاركية" لأعضاء ملتقى السلم المجتمعي


على خلفية قضية المسجد،،،إمام وخطيب مسجد سعد بن معاذ يلجآن الى القضاء لإنصافهما


قائد لواء الشرطة العسكرية الضالع يهنئ القيادة السياسية والعسكرية بالعيد 61 لثورة 14 أكتوبر