أخبار وتقارير

على خلفية قضية المسجد،،،إمام وخطيب مسجد سعد بن معاذ يلجآن الى القضاء لإنصافهما

الجنوب الآن- خاص

لجأ إمام وخطيب مسجد سعد بن معاذ الكائن في حي القاهرة بالمنصورة في العاصمة عدن للقضاء لإنصافهما بشأن التهم التي وجهها لهما رئيس اللجان المجتمعية بحي أبو اليمامة قائد صالح المفلحي .

 

وبحسب مصدر مقرب من الإمام محمد الحوشبي فإن قائد المفلحي رفع ورقة إلى مأمور المنصورة،وإلى مدير أوقاف عدن محمد الوالي،يذكر فيها بأنه جلس مع الشيخين وتبين له أنهما يحملان أفكارا وتوجهات مشبوهة،وهو لم يلتقي بهما ولا يعرفهما قبل إصدار الورقة التي فيها التحريض على الإمام والخطيب، ولهذا لجأ الشيخ محمد الحوشبي،والشيخ أثير الخلاقي الى النيابة والقضاء بشكوى ضد من قام بالتشهير بهما واتهامهما بتهم كيدية خطيرة،سببت لهما الأذية الشخصية والعائلية والقبلية،حتى وصل الأمر إلى سجن الشيخ أثير الخلاقي،ومحاولة سجن الشيخ محمد الحوشبي.

 

وأكد متابعتهم للقضية وانتظار ما سيصدر من النيابة بشأن الإمام والخطيب والتهم الموجهة لهما من قبل رئيس اللجان المجتمعية قائد المفلحي .

 

وكانت قبائل الحواشب أصدرت بيان سابق تمسكها بمقاضاة كل من اتهم ابنهم ومحاسبته قانونياً إن لم يؤكد تلك التهم الباطلة بحق ابنهم الشيخ محمد الحوشبي.

 

وتصدرت مشكلة مسجد سعد بن معاذ مؤخراً صفحات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام حين أقدم مدير الأوقاف في عدن بتغيير الإمام وتمسك الأهالي بالامام الحالي.

مأرب: المعهد الديمقراطي يختتم ورشة تدريبية حول "القيادة التشاركية" لأعضاء ملتقى السلم المجتمعي


قائد لواء الشرطة العسكرية الضالع يهنئ القيادة السياسية والعسكرية بالعيد 61 لثورة 14 أكتوبر


الوصول الإنساني تسير قافلة غذائية للنازحين بالمسيمير ..


القسام تكشف عن كمائن مركبة في جباليا والاحتلال يعترف بمقتل وجرح عدد من ضباطه وجنوده