مجتمع مدني

بحضور نائب رئيس انتقالي الأزارق .. اختتام الدورة التدريبية لنهج القراءة المبكرة للمعلمين بمحور تورصة

الجنوب الآن- متابعات

  بحضور نائب رئيس المجلس الانتقالي بمديرية الازارق محمد محسن المقرعي،   اختتم بمدرسة اسامة بن زيد محور تورصة الدورة التدريبية الخاصة بنهج القراءة المبكرة في القرائية التي تأتي في إطار مشروع بوابة التعليم وينفذ بالشراكة بين منظمتي رعاية الطفل ومنظمة كرتيف والممول من الوكالة الامريكية للتنمية، وباشراف مكتب التاهيل والتدريب بالمحافظة والمديرية.

 

 واستمرت الدورة على مدى سبعة أيام بمشاركة26 معلم من المحور والذي يضم مدرسة اسامة بن زيد، والزبير بن العوام، وطارق بن زياد، وبلال بن رباح، لعدد من المشاركين من معلمي الصف الأول والثاني والثالث من التعليم الأساسي. 

 

وهدفت الدورة إلى تطوير مهارات المعلمين وتعريفهم على أساليب وطرق تدريس نهج القراءة المبكرة،للقرائية والمهارات المطلوبة لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية للمنهج.

 

وأشاد نائب رئيس المجلس الانتقالي بأهمية عقد مثل هذا الدورات والتي تعود بالنفع على العملية التعليمية والتربوية وتطوير أداء الكادر التعليمي. 

وفي ختام الدورة أكد المشاركون على أهمية مثل هذه الدورات في تأهيل المعلمين ورفع كفاءتهم وقدراتهم، مشيرين إلى أهمية العمل بما جاء بها من خطط وبرامج وخطوات المنهج والعمل بها في الميدان، وأكدوا أن جهداً كبير بذله المدربون الأكفاء في إيصال شرح منهج نهج القراءة المبكرة، للقرائية وتقديمه للمعلمين بكل اقتدار وذلك من خلال الانشطة والتطبيق العملي وتبسيط قواعد المنهج. 

 

 من جانبهم أكد المدربون ، في كلمة توجهيه للمعلمين، على أهمية تطبيق المهارات والمعلومات المكتسبة من الدورة في واقعهم العملي.

 

كما توجة المشاركون بالشكر والتقدير للمدربين على كفاءتهم ومهارتهم في شرح وتوضيح البرنامج، و كذلك توجهو بالشكر والتقدير لجهود مكتب التربية بالمديرية ونائبه ومدير التاهيل والتدريب بالمحافظة والمديرية وكذلك للمنظمات الداعمة لمثل هذه الدورات والتي تعود بالنفع العملية التعليمية وانجاحها. 

أبو عبيدة يكشف عن تدمير 100 دبابة وآلية خلال 10 أيام ويؤكد استعداد المقاومة لحرب استنزاف طويلة


استئناف ضخ الوقود لمحطات كهرباء عدن عقب ساعات من التوقف


بحضور مدير التربية بالأزارق... اختتام دورة نهج الحسابية بمحور الفاروق 


اختتام دورة نهج الحسابية بمحور تورصة بالأزارق بمدرسة اسامة بن زيد