أخبار وتقارير

اختتام الدورة التدريبية للعاملات في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية بلحج

لحج-يونس السروي-الجنوب الآن

اختتمت جمعية شباب الحمراء التنموية صباح اليوم الدورة التدريبية التي استهدفت النساء العاملات في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية ضمن مشروع "دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي" بدعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG) وتمويل الاتحاد الأوربي (EU).

 

وهدفت هذه الدورة الى تأهيل المتدربات في الجانب الاداري والمؤسسي ومسارات السلام بهدف زيادة الخبرة والمعرفة بالقرارات الاممية الخاصة بالنساء ودفعهم الى اماكن صنع القرار.

 

وخلال اختتام الدورة قال أ/سامي الجبلي مدير مديرية الحوطة ان هذا المشروع سيعمل على نقله نوعية للنساء في الجانب الاداري والمؤسسي وزيادة خبرتهم المعرفية بالقرارات الاممية بهدف تكوين نخبـة من النساء القادرات على صنع القرار تمثل محافظة لحج. 

 

من جانبها قالت رئيسة جمعية الحمراء التنموية أ/ نجلاء شائف إن أهمية هذه الدورة تكمن في زيادة وعي المشاركات بالقرارات الاممية المتعلقة بالنوع الاجتماعي وقوانين الخدمة المدنية.

 

وشاركت في هذه الدورة 30 مشاركة من ادارات ديوان المحافظة والسلطة المحلية والسلطة القضائية والأجهزة الأمنية ومكاتب الصحة والتربية والزراعة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج .

 

حضر اختتام الدورة أ/سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة وأ/عبدالله شمل مدير إدارة التربية بالحوطة ود/عبده جعفر مدير مكتب الصحة بالحوطة وعدد من الشخصيات الاجتماعية ومدراء الادارات في مديرية الحوطة.

في ذكرى يوم المعلم العالمي: الشبكة اليمنية لروابط الضحايا تدين انتهاكات الحوثي الجسيمة بحق المعلمين


وقفة احتجاجية أمام مسجد سعد بن معاذ للمطالبة بعدم تغيير إمام المسجد 


قبائل الحواشب تصدر بيان بخصوص ولدهم الشيخ/ محمد الحوشبي 


6 قتلى و 16 إصابة برصاص مسلحين فلسطينيين وسط تل أبيب