أخبار وتقارير

لجنة الإعتصام بمحافظة المهرة تتهم السعودية بالقيام باستحداثات للسيطرة على منفذ شحن

الجنوب الآن-متابعات

استنكرت لجنة الاحتجاج السلمي في منفذ شحن البري، بمحافظة المهرة، الأعمال التي تقوم بها القوات السعودية، بإدخال أسلاك شائكة ومواد بناء؛ لتشييد أبراج واستحداثات عسكرية.

وأدانت اللجنة هذه الأعمال التي يتم شرعنتها عبر وكيل الشؤون الفنية للمحافظة سالم العبودي، والذي يعمل مع إحدى شركات المقاولات، على بناء الاستحداثات العسكرية؛ بهدف السيطرة على المنفذ وتغلغل القوات السعودية داخله؛ تحت مسمى إعادة الاعمار.

واعتبرت اللجنة هذه الأعمال استفزازاً؛ يهدف إلى حصار واستهداف كافة أبناء المهرة واليمن، بحسب البيان؛ خاصة بعد أن تحول منفذ شحن إلى المنفذ الإنساني الوحيد لكافة اليمنيين منذ بداية الحرب.

كما استغربت اللجنة من الصمت المريب من الرئاسة اليمنية والحكومة وقيادة السلطة المحلية على مثل هذه الأعمال والممارسات، والتي قالت إنها تضر بمصالح محافظة المهرة خاصة، وأن الأهداف باتت واضحة في استهداف رجال الأعمال والتجار والبضائع القادمة عبر منفذ شحن البري.

 

ودعت اللجنة السعودية إلى احترام المواثيق الدولية واتفاقيات الحدود بين البلدين والتي تعمل خلال هذه الفترة على التوسع والاستيلاء على أراضي يمنية تحت ذريعة مكافحة التهريب والتي أصبحت كذبة لا تنطلي على أحد.

كما دعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن التدخل وإلزام السعودية والامارات بالاتفاقيات المبرمة بينها وبين الجمهورية اليمنية.

وحثت اللجنة كافة أبناء القبائل في مديرية شحن، وأبناء المهرة للوقوف صفاً واحداً أمام هذا الصلف الذي تقوم به القوات السعودية في شحن وفي المهرة، وكافة المحافظات اليمنية بما يحفظ ويصون السيادة الوطنية على كافة تراب الوطن.

وتعيش محافظة المهرة منذ سنوات توتراً بين أهالي المحافظة والقوات السعودية، بسبب الاستحداثات التي قامت بها الرياض داخل المحافظة.

في ذكرى يوم المعلم العالمي: الشبكة اليمنية لروابط الضحايا تدين انتهاكات الحوثي الجسيمة بحق المعلمين


وقفة احتجاجية أمام مسجد سعد بن معاذ للمطالبة بعدم تغيير إمام المسجد 


قبائل الحواشب تصدر بيان بخصوص ولدهم الشيخ/ محمد الحوشبي 


6 قتلى و 16 إصابة برصاص مسلحين فلسطينيين وسط تل أبيب