44 وفاة و 7589 إصابة بفيروس كورونا في "إسرائيل"

الجنوب الآن-متابعات

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي السبت، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 44 شخصا، والإصابات إلى 7589 حالة.

 

وبحسب ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية، فإن الضحية الـ44 من ضحايا كورونا، هي من نزلاء دار المسنين "مشعان" ببئر السبع، وبذلك يصبح عدد النزلاء الذين توفوا خمسة.

 

وأشارت الهيئة الإسرائيلية إلى أن "الضحية رقم 43 هو مسن يبلغ من العمر 76 عاما توفي في مستشفى برزيلاي بمدينة اشكلون"، لافتة إلى أن ابن المتوفي أصيب بالفيروس، ويرق في المستشفى وحالته خطيرة.

 

ووفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن الضحية رقم 42 هي مسنة تبلغ من العمر 88 عاما توفيت في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، وكانت تعاني من أمراض مزمنة.

وكانت قد توفيت في مستشفى إيخيلوف أيضا يوم الجمعة سيدة عمرها سبعون عاما إثر إصابتها بفيروس كورونا .فيما توفي عصر الجمعة مسن في مستشفى مئير بكفار سابا جراء الفيروس وعمره 79 عامًا، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

 

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس يبلغ 7428 شخصا.

ووُصفت حالة 113 من المصابين بالخطيرة بينهم 96 شخصا يستعينون بأجهزة التنفس الصناعي.


وبحسب تقييمات الوزارة فإن حصيلة الإصابات قد تصل إلى عشرات الآلاف إذا ما استمرت وتيرة انتقال العدوى على النحو الحالي حتى نهاية الشهر الجاري.

 

وفي سياق متصل، ذكر الصحفي الإسرائيلي في موقع ريشت نيوز نداف إيال بتغريدة بـ"تويتر"، أن وزارة الصحة الإسرائيلية قررت عدم فحص الأشخاص الذين لم يكونوا على اتصال بمصابين مؤكدين أو عادوا من الخارج، بما في ذلك اليهود المتدينين، وذلك نظرا لقلة أشرطة الفحص الخاصة بفيروس "كورونا".