فساد السنة التحضيرية طب بشري بكلية الطب بعدن.. إلغاء درجات امتحانات ترم كامل تدمير البنية التعليمية 

الجنوب الآن- متابعات

كشفت مصادر مقربة عن فساد يعم كلية الطب والعلوم الصحية في العاصمة عدن تجاوز الأعوام الماضية ضحاياه طلاب السنة التحضيرية طب بشري هذا العام.

 

وقالت المصادر إن القائمين على السنة التحضيرية طب بشري هذا العام قرروا دون سابق إنذار أو تقديم مبررات إلغاء اختبارات الفصل الأول من السنة التحضيرية للطلاب الملتحقين بها هذا العام نهائيا بعد إجبارهم شراء المراجع والملازم من أكشاك الكلية وإلزامهم الحضور اليومي وخسارة أجور المواصلات . 

 

وأضافت المصادر أن القائمين على السنة التحضيرية في الكلية ألغت كذلك درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر من أربع مواد علمية بعد إجبار الطلاب خوضها وإجراءها مجتمعة في يوم واحد كأداة من أدوات الاحباط التي يمارسها المشرفون على السنة التحضيرية في الكلية تجاه طلابهم وترفيع طلاب دون درجة سقف القبول 65% للإرتقاء للفصل الثاني في سابقة خطيرة لم تمارسها أي كلية عربية أو دولية على الاطلاق مما يثير الشكوك حول المستفيد من إلغاءها.

 

واستنكر الطلاب المتميزين بدرجاتهم في الفصل الدراسي الأول شطب درجاتهم وعدم اعتمادها مع درجات الفصل الدراسي الثاني لصالح طلاب درجاتهم دون المستوى المقبول بهدف تحصيلهم مبالغ مالية إضافة إلى مصالح شخصية أخرى يجهل مضمونها ما يضر بسمعة جامعة عدن وكلية الطب في العاصمة.

 

ودعا طلاب السنة التحضيرية طب بشري في كلية الطب والعلوم الصحية في العاصمة عدن وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن وعميد كلية الطب بالعدول عن إلغاء درجات امتحانات طلاب الفصل الأول واعتمادها كاملة مع درجات الفصل الثاني وعدم إهدار جهود الطلاب وحرمانهم من درجاتهم.