الجنان يشتي عقل يا صديقي !!

كريتر نت

يوم الاربعاء الماضي 20 نوفمبر 2019 م اقيمت في مدينة الضالع فعالية بمناسبة يوم الطفل العالمي شارك فيها 150 تلميذ وتلميذة .

كنت من بين المشاركين في حضور افتتاح الفعالية في مدرسة الشهيد صالح قاسم للبنات، لفت انتباهي التنظيم الجيد للفعالية والملابس الموحدة للفئات المشاركة المتعددة الالوان ، فحرصت على معرفة هوية الفعالية تنظيماوتمويلا” فنظرت الى الساحة التي احتضنت الفعالية باتجاهاتها الأربعة فلم اجد البنر الخاص بالفعالية ( اليافطة التي تعلق ويكتب بها الجهة الراعية )،  فعرفت بان رفيق النضال الصديق العزيز عبدالله مهدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الأنتقالي في محافظة الضالع منع رفع البنر .

في بداية الأمر لم اصدق ذلك لاني اعرف المناضل عبدالله مهدي جيدا” بانه راجح العقل دمث الخلق وسطي الفكر يحضى بتقدير واحترام كل من عرفه ، وما هي الا لحظات واذا بالمناضل عبدالله مهدي قاعدا” على الكرسي الذي بجانبي فدفعنا الفضول الصحفي الا ان اساله عن حقيقة منعه رفع بنر الفعالية فاكد لي صحة ذلك  وحاولت اقنعه بعدم وجود اي مبرر لتصرفه هذا كون البنر لا يوجد فيه علم الجمهورية اليمنية لكي يتجج فيه ، وان العبارة المكتوبة على البنر لا غبار عليها ( برعاية الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسف
تنظم وزارة الشباب والرياضة فعالية رياضية في 20 نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للطفل والذكرى الثلاثون لإتفاقية حقوق الطفل ) وان البنر موحد في كافة المحافظات  .

الا ان رده كان صاعقا” : وزارة الشباب وزيرها نايف البكري وانت تعرف توجهه هذا” اولا” وثانيا” نحن غير معترفين بالحكومة لاننا سبق وان طردناها من المعاشيق ، حاولت افهمه بان الوضع ما بعد اتفاق الرياض مختلف عن الوضع ما قبل وان الانتقالي صار بعد توقيع الرياض جزء من المنظومة السياسية وووووووو دون جدوى  وكانت علامات عدم الرضى من موقفي بادية على وجهه وعبر عن حنقه بالاعتذار عن القاء كلمة في الفعالية بحسب ما كان مقررا” .

بعد انتهاء الفعالية عرفت بان رفيق النضال الصديق العزيز المناضل عبدالله مهدي سبق وان منع فعالية لوزارة حقوق الأنسان كان مقرر اقامتها يوم الاحد الماضي لذات المناسبة بحجة ان البنر كتب عليه برعاية وزير حقوق الانسان .

طيب نايف البكري وقلنا ممكن نفوتها لك ونعتبر موقفك اخي عبدالله  استمرار لحالة التوتر والتصعيد بين التجمع اليمني للاصلاح والمجلس الانتقالي لكن وزير حقوق الأنسان مستقل وضالعي ومن نفسك منطقتك جحاف .

وامام هكذا سلوك ماذا عسانا ان نقول غير العبارة الشهيرة التي نسمعها تقال تجاه اي تصرف لا ينسجم من العقل والمنطق ويشذ عن الأخرين  ” الجنان يشتي عقل ”  يا صديقي .

اتمنى ان يكون تصرف بن مهدي كبوة فلكل جواد كبوة ، وجل من لا يخطئ ، وانا هنا اجدها مناسبة لاقول لعبدالله مهدي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة الضالع ان المسؤولية الملقاة على عاتقكم كبيرة تحتم عليكم الأرتقاء الى حجم ومستوى المسؤولية وتترفعون عن الصغائر وتعملون مع الاخرين على نقاط الأتفاق وتؤجلون نقاط الأختلاف ولا تفتحون ابواب جديدة للاختلاف ،  وتوفرون وقتكم الذي تهدرونه في منع فعالية والسماح باخرى ، فالضالع بحاجة الى جهدكم ووقتكم في العمل على تعزيز سلطات الدولة وايجاد الأمن والاستقرار وانقاذ مدينة الضالع من الوضع البيئي الكارثي التي تعانيه جراء انعدام مكب للقمامة التي تكتض بها شوارع وازقة المدينة وتهدد صحة وحياة السكان .

سخروا وقتكم لحل قضايا القتل والقتل المضاد في مديرية الازارق والتي تهدد بتمزيق النسيج الاجتماعي .

وفروا جهدكم لمحاربة الفساد وتحسين اداء اجهزة الدولة وتوفير بيئة أمنة لها بما يمكنها من اداء واجبها على اكمل وجه وتقديم الخدمات ، واعطوا اهتمام لمحكافحة انتشار المخدرات والاتجار بها والتي تنخر في جسد المجتمع وتدمر الشباب .

ضاعفوا جهودكم لاعادة ايصال المياه الى مدينة الضالع المقطوعة منذ سنوات .. ساهموا في ايجاد سلم اهلي يتعايش فيه ابناء الضالع على الرقعة الجغرافية التي يعيشون فيها دون منغصات .

دعوا كل واحد يعبر عن حبه للجنوب بالطريقة التي يحب ،  ودعوا كل واحد يخدم الضالع من موقعه وبالطريقة التي يراها مناسبة .

شجعوا الشباب على الابداع والابتكار وشجعوهم على اقامت الانشطة والفعاليات بطرق واساليب جديدة ولا تفرضوا عليهم اسلوبكم في التعبير عن حضور الجنوب في فعالياتهم بالاسلوب الروتيني الممل ، فالجنوب ليس كما تختزلونه بقطعة قماش ” العلم ” فقط ،، الجنوب حاضر في كل بيت .. الجنوب وطن يسكن فينا حاضرا” في وجداننا .. الجنوب حرية وعزة وكرامة ..  الجنوب عدل ومساواة .. الجنوب حب ووئام وتعايش .. الجنوب مدنية وتنوع وتعدد .. الجنوب قيم ومثل .. الجنوب ليس جغرافيا جامدة يمكن تفصيلها بمعزل عن محيطها وكذلك الضالع ليست جغرافيا يمكن تفصيلها على مقاس زيد او عمر من الناس بمعزل عن محيطها المحلي في الجنوب ، فلماذا يحاول البعض جعل الضالع تغرد خارج السرب ؟ ولماذا منع رفع بنر فعالية يوم الطفل العالمي في الضالع دون غيرها من المحافظات
اخي عبدالله ؟
 

وما هي الرسالة التي اردنا ايصالها لمنظمة الأمم المتحدة للطفولةاليونيسف ” ومن خلالها الى المنظمات الدولية لحقوق الانسان ؟ ، فهل انتم اكثر وطنية من القيادات المحلية للمجلس الأنتقالي في محافظات الجنوب الأخرى ؟ ، وهل اقامة فعالية يوم الطفل العالمي التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة ورفع البنر في المحافظات الأخرى اضر بالقضية الجنوبية ؟ ، سجلوا مواقف ايجابية في ملف حقوق الانسان ولا تجعلوا سجلكم سلبي في هذا المجال فحقوق الانسان هي القاسم المشترك الذي يجمعنا مع كافة شعوب العالم فالأنسة افقها اوسع وارحب من اي افق اخر .