مناشدة عاجلة للرئيس هادي بالتدخل لإيقاف قرار النائب العام القاضي بفصل المخا قضائيا عن تعز.

الجنوب الآن - متابعة خاصة

ناشد ابناء المخا رئيس الجمهورية وقف قرار النائب العام علي الأعوش القاضي بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز.


وقال أبناء المخا في مناشدتهم لرئيس الجمهورية: في الوقت الذي تسعون ومعكم كل أبناء الوطن للمحافظة على بقاء السياج الوطني متماسك البنيان في مواجهة دعاة التمزق والتشرذم نفاجأ بالنائب العام يدق مسمار التمزق بقرار يقضي بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز قضائيا، بأن قام بتكليف وكيل نيابة المخا بمهام رئيس نيابة المخا ومحافظة الحديدة.


وعبر أبناء المخا عن أسفهم لإقدام النائب العام على هذه الخطوة وهو بحكم منصبه المعني بدرجة كبيرة بحماية الدستور والقانون من اي مساس او عبث بأمن الوطن واستقراره.


وكان النائب العام علي الأعوش قد اصدر قرارا بتعيين صادق الحميري وكيلا لنيابة المخا إلى جانب عمله في مديريات الساحل الغربي التابعة لمحافظة الحديدة..

نص البيان..


بسم الله الرحمن الرحيم 

فخامة رئيس الجمهوريه المحترم 

بعد التحيه 

الموضوع/مناشدة عاجله لوقف قرار النائب العام بخصوص نيابة المخا


في الوقت الذي تسعون ومعكم كل أبناء الوطن للمحافظة علي بقاء السياج الوطني متماسك البنيان في مواجهة دعاة التمزق والتشرذم نفاجأ بالنائب العام يدق مسمار التمزق بقرار يقضي بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز قضائيا بان قام بتكليف وكيل نيابة المخاء بمهام رئيس نيابة لمديريه المخا ومحافظة الحديدة.

من المؤسف أن يقدم النائب العام على هذه الخطوة وهو بحكم منصبه المعني بدرجة كبيرة بحماية الدستور والقانون من اي مساس أو عبث بأمن الوطن واستقراره، وأنتم سيادة الرئيس المعني الأول بذلك. 

 نناشدكم الله والوطن والامانة الملقاة علي عاتقكم وقف هذه الخطوة الخطيرة، والتدخل العاجل لمنع هذا الخرق الجسيم للقانون والدستور. 

وتقبلوا خالص التحايا والتقدير..


أبناء مديرية المخا محافظة تعز٠

٦ ديسمبر ٢٠١٩م